الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 05:22 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيارة تشبه الكبسولة في شوارع السعودية تثير الجدل

سيارة تشبه الكبسولة
سيارة تشبه الكبسولة

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوضح مرور سيارة تشبه الكبسولة في أحد شوارع المملكة العربية السعودية، الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين النشطاء والمتابعين، إذ ظهرت آلة بيضاء صغيرة الحجم تسير وسط المركبات الكبيرة، تشبه في تكوينها السيارات لكنها في حجم صغير يشبه الكبسولة.

سيارة تشبه الكبسولة في شوارع السعودية

تظهر سيارة تشبه الكبسولة في مقطع الفيديو، إذ أنها صغيرة الحجم وتنطلق بين السيارات في شوارع العاصمة السعودية الرياض، وكانت تسير بسلاسة بين المركبات الأخرى، ويوجد في جهتها الخلفية جناح يشبه أجنحة الطائرات، وحتى الآن لم يكشف عن مصدر صناعتها.

نشر مقطع الفيديو الذي تظهر فيه السيارة وهي تنطلق لي الشوارع، مواطن استخدم هاتفه المحمول في توثيق هذه اللحظات، عندما رأى السيارة تسير بجانبه في أحد شوارع السعودية.

تفاعل النشطاء والمتابعين على مقطع الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع، بالتعليقات التي جاء بعضها معبر عن سعادته بوجود هذا الحجم من السيارات التي تصلح للسير بين الزحام، فيما عبرت بعض التعليقات الأخرى عن قلق أصحابها بشأن حالة الأمان بها.

بالرغم من شكل السيارة الملفت للنظر، إلا أنها قد تتسبب لي وقوع حوادث كثيرة كونها منخفضة بشكل كبير، وهو ما يجعلها غير مرئية جيداً بالنسبة للبعض، وهذا ما قاله عدد ثالث من النشطاء والمتابعين.

اقرأ أيضاً: «لو مستعجل امشي بعيد عني».. اعتراف مكتوب على سيارة سيدة بضعف قدراتها على القيادة