الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 08:25 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحويل أحد معالم بريطانيا الشهيرة إلى مسجد يثير الجدل.. ما القصة؟

أحد معالم بريطانيا الشهيرة تتحول إلى مسجد
أحد معالم بريطانيا الشهيرة تتحول إلى مسجد

قرر رجل الأعمال المسلم آصف عزيز تحويل أحد معالم بريطانيا الشهيرة إلى مسجد، ما أثار جدلاً واسعا بين الناس بعد أن قرر إخفاء معالم المبنى وإعادة ترميمه مرة أخرى، عقب حصوله على التراخيص اللازمة للقيام بذلك.

أحد معالم بريطانيا الشهيرة تتحول إلى مسجد

يعتبر رجل الأعمال المسلم آصف عزيز من أشهر رجال الأعمال في بريطانيا، إذ يمتلك سلسلة عقارات كبرى في العاصمة البريطانية لندن، لذلك استطاع الحصول على التراخيص اللازمة لتمكنه من تحويل أحد المعالم البريطانية الشهيرة إلى مسجد، حيث كان هذا المعلم من أشهر الأماكن الترفيهية التي كان يتردد عليها الزوار في بريطانيا، وفق صحيفة ديلي ميل البريطانية.

كشف المتحدث باسم المجلس المحلي في "ويستمنستر" عن تفاصيل الواقعة، قائلاً إن المكان يسمى تروكاديرو ويعد من أبرز الأماكن الترفيهية الشهيرة في بريطانيا، واستطاع رجل الأعمال المسلم آصف عزيز الحصول على تراخيص تفيد بإمكانية تحويله إلى مسجد، ويقع هذا المكان في منطقة "سوهو" التي يتردد عليها ملايين الزائرين سنويا، تحول إلى مركز إسلامي ومسجد بغرض إقامة الشعائر الدينية الخاصة بالمسلمين في بريطانيا.

وكان اضطر آصف عزيز في عام 2020 للتراجع عن قيام مشروع لبناء مسجد ليتسع لبناء ألف شخص، وذلك بعد شكاوى من السكان والجماعات اليمينية المتطرفة.

يتكون المبنى الشهير الذي تحول إلى مسجد من ثلاثة طوابق، ويمكنه استيعاب أكثر من 39 ألف شخص، وذلك بهدف استيعاب المسلمين المقيمين في المنطقة والزائرين من السياح وغيرهم.

اقرأ أيضا: مؤذن تونسي يرفض رفع الآذان ويغلق المسجد بسبب الراتب.. ما القصة؟