الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:45 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤذن تونسي يرفض رفع الآذان ويغلق المسجد بسبب الراتب.. ما القصة؟

مؤذن تونسي يرفض رفع الأذان
مؤذن تونسي يرفض رفع الأذان

قرر مؤذن تونسي بشكل مفاجيء للجميع رفض رفع آذان الفرائض، وذلك بسبب عدم حصوله على الراتب الشهري، الأمر الذي أثار حالة من الجدل في أحد مناطق ولاية قفصة التونسية، وهو ما أصاب الكثيرين بالصدمة، خاصة بعدما قام بعدة تصرفات أخرى غير لائقة.

مؤذن تونسي يرفض إقامة الصلاة

امتنع مؤذن تونسي يعمل بمسجد القوس الواقع في منطقة معتمدية إحدى مناطق ولاية القفصة التونسية، عن أداء مهمة رفع آذان الفرائض الخمس لدعوة الناس إلى الصلاة، نظراً لاعتراضه على تأخر وصول الراتب من الهيئة التابع لها، لم يكن هذا فقط بل امتنع عن إمامة الناس للصلاة، بالإضافة إلى أنه قام بغلق المسجد أمام المصلين، وفق موقع تونس الرقمية.

تفاعل النشطاء والمتابعين مع الواقعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالتعليقات التي جاء معظمها مؤكداً قيام مؤذن تونسي بالامتناع عن أداء عمله طوال يوم الإثنين الماضي، إذ لم يقم برفع الأذان في الصلوات الخمس، كما رفض إمامة المصلين بل وأغلق المسجد مستخدما المفتاح، وذلك بعد أن طالب بمستحقاته المالية من وزارة الشؤون الدينية بولاية القفصة التونسية.

في المقابل لم تعلق الجهة المعنية على الواقعة المثيرة للجدل، والتي لا زالت محل حديث بين أفراد الشعب التونسي، لكن الجهة المنوطة برعاية دور العبادة في الولاية صرحت بأن الواقعة صحيحة، وقررت فتح المسجد مرة أخرى أمام المصلين.

يذكر أن تونس تضم ما يتجاوز 5 آلاف مسجد خاصة للجهات المختصة، موزعة في مختلف جهات البلاد، وتقوم بصرف كافة المستحقات المالية للعاملين بها، فضلاً عن كونها متكفلة بكافة مصاريف وفواتير الكهرباء والمياه الخاصة بهذه المساجد.

اقرأ أيضاً: تكريم إمام المسجد صاحب فيديو القطة الذي حقق أكثر من مليار ونصف مشاهدة