الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:02 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تكريم إمام المسجد صاحب فيديو القطة الذي حقق أكثر من مليار ونصف مشاهدة

تكريم الإمام الجزائري صاحب فيديو القطة
تكريم الإمام الجزائري صاحب فيديو القطة

قررت الشؤون الدينية الجزائرية تكريم الإمام صاحب واقعة القطة التي صعدت على كتفه خلال صلاة التراويح، الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لما ظهر في الفيديو من رحمة ورقة في التعامل مع حيوان لا يفقه في أي مكان يجلس.

كُرم الإمام الجزائري وليد مهساس، من قبل الشؤون الدينية الجزائرية، على سماحته ورقته التي تعامل بها مع القطة خلال إمامة المصلين بصلاة التراويح منذ أيام قليلة، الأمر الذي تفاعل معه المليارات حول العالم، كونه صدر صورة سمحة وإيجابية للإسلام والمسلمين.

قالت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، إن المشهد كاملا أثار تفاعلًا كبيرًا بين الناس في كافة أرجاء العالم، وأظهر سماحة ورقي الإسلام.

يذكر أنه انتشر منذ أيام قليلة مقطع فيديو يوثق لحظة صعود قطة على كتف الإمام وليد مهساس، خلال إمامة المصلين بصلاة التراويح بأحد مساجد الجزائر، الأمر الذي التقطته كاميرات المسجد وانتشر بشكل كبير وعلى نطاق واسع بين شعوب العالم.

ظهر الإمام الجزائري في الفيديو وهو يتلو آيات من القرآن الكريم خلال صلاة التراويح بصوت عذب، وخلال ذلك صعدت على كتفيه قطة صغيرة وظلت تقترب من وجهه وتقبله وتشمل رائحته، وبالرغم من ذلك لم يقوم الإمام بطردها أو إبعادها بل كان حريصا على سلامتها من السقوط.

سجل مقطع الفيديو المتداول عدد كبير من المشاهدات حول العالم، إذ وصل إلى أكثر من مليار وستمائة شخص، وذلك خلال 48 ساعة فقط.