الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:22 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الغرقانة والشرقانة.. الكنافة «بنت الناس» تثير الجدل

الكنافة بنت الناس
الكنافة بنت الناس

أثارت أسماء الكنافة المختلفة هذا العام الجدل بين الناس، وذلك منذ أن أعلنت إحدى شركات التقسيط عن عرض بخصوص نوع جديد من الكنافة بعد بدء شهر رمضان، إذ كشفت عن كنافة "الفراولة بالتري ليتشي" التي تبيعها بالتقسيط على ثلاثة شهور، بدفع مقدم دون فوائد، وأطلقت عليها اسم "المتقسطة".

توالت فيما بعد عروض محلات الحلوى بشأن الكنافة، كل منها كان يتضمن اسم مختلف، حيث ظهرت الكنافة الغرقانة، وهي تلك التي تذوب في الحليب، كما ظهرت الكنافة الشرقانة، وهي التي تعد محشوة بالشكولاته.

كما ظهرت الكنافة المكسوفة، وهي التي تعد محشوة بالكريمة أو القشدة، وتقدم عبارة عن مثلثات، عليها حبات من الفسدق على السطح.

انتشرت كنافة باسم المتدلعة أيضاً، وهي التي تحشى بالكريمة أو الشكولاتة، وتزين من الأعلى بالمكسرات، ويمكن إضافة قطع الفراولة أو المانجو على السطح.

منذ ساعات أعلن أحد المحلات المتخصصة في إعداد الأطعمة، عن نوع جديد من الكنافة وأطلقت عليه

اسم "بنت الناس" أو "الهفتانة"، وتعني أنها تقدم بحشو الشكولاتة فقط، وبلون بني فاتح مثير للشهية.

عدد الإعلان مميزات الكنافة "بنت الناس" وأبرزها أنها تحتوي على نسبة سكر مضبوطة، حفاظاً على صحة مرضى السكري، كما أنها غير مكلفة وفي الوقت ذاته شهية وصاحبة مذاق رائع.

"بنت الناس" عبارة عن كنافة بلون بني، تم وضعها في الفرن لاكتساب اللون البني الفاتح، وتتكون من طبقتين يتوسطها طبقة ثالثة من الشكولاتة الذائبة، وتزين من السطح بالمكسرات وهذا بحسب الرغبة .