الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:29 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
شحاتة ظهير أيسر.. مفاجآت مدوية في تشكيل الزمالك الرسمي أمام سموحة الجيزة تستجيب لشكاوى المواطنين وتضرب بيد من حديد بالطريق العام بناهيا بكرداسة 40 ساعة تدريبية بجامعة قناة السويس حول: ”الصحة والسلامة المهنية” لطلاب كلية الزراعة رحيل محمد النني ورفيقه عن الأرسنال.. تفاصيل القوات البحرية تشارك التدريب المشترك ”الموج الأحمر- 7” بالسعودية محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية

داعية يوضح فضل اغتنام العشر الأواخر من شهر رمضان

أواخر شهر رمضان
أواخر شهر رمضان

قال الدكتور عبد الرحمن سمير، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هذه الأيام التي نعيشها الآن هي أيام بركة وخير، مؤكدا على ضرورة اغتنام ثوابها وفضل العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وأكد سمير في تصريح خاص لموقع «الطريق»، على أنه يجب أن يكون هناك عزيمة لكل مسلم في كل لحظة من هذه الليال لا سيما أنه لا يوجد ضمان بموعد الموت، فرمضان فرصة يجب أن يغتنمها العبد للتوبة وتجديد العهد مع الله.

وأشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الله سبحانه وتعالى جعل باب التوبة مفتوح دائما، إلا في أمرين اثنين، الأول عند خروج الشمس من مغربها، والثاني عند وصول الروح للحلقوم، غير ذلك فالله يقبل التوبة من عباده ويعفوا عن كثير.

ولفت سمير إلى أن الرسول عليه الصلاة والسلام قد حث المسلمين من الإكثار من العبادة والاستغفار والدعاء في هذه الأيام المباركة، فقد جاء في حديث للنبي محمد صل الله عليه وسلم عن ضرورة استغلال هذه الأيام واللحظات، قائلا: «ألا إن في أيام دهركم لنفحات ألا فتعرضوا لها»،

وأنهى عضو الشئون الإسلامية حديثه قائلا: "إن شهر رمضان به كرامات ونفحات من الله سبحانه وتعالى تختلف عن باق أيام العام، ولا بد من التمسك بأيام الجد وإن كان باق ساعة أو حتى لحظة واحدة متبقية في توقيته".