الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:15 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد مسلسل مذكرات زوج.. متى تفكر في الذهاب إلى طبيب نفسي؟

مسلسل مذكرات زوج
مسلسل مذكرات زوج

يعاني الكثيرون أحيانا فقدان قدرتهم على التعايش مع وضع معين، يترجم ذلك في الشعور بالضيق أو عدم القدرة على النوم الجيد، كما أن هناك شعورا بالخوف يلازم الانسان، الذي يحاول تخطي كل هذه الأمور مرارا وتكرارا، ولكن في سوقت ما ويشعر وكأنه لا يستطيع أن بخطوة خطوة واحدة للأمام، هنا يتطلب الأمر الذهاب إلى طبيب نفسي.

لعبت الفنانة عائشة بن أحمد دور الزوجة في مسلسل "مذكرات زوج"، الذي يعرض ضمن السباق الرمضاني لعام 2023، والتي كانت تسمى فيه شيرين، كانت تعاني مشكلات نفسية تؤثر على علاقتها بزوجها، ولكن بعد ما قررت الذهاب إلى طبيب نفسي، تحسن الوضع وشعرت باستقرار علاقتها بشريكها.

حول هذا؛ يستعرض لكن "الطريق" خلال السطور التالية، علامات ضرورة الذهاب إلى طبيب نفسي، وفقاً لموقع "health.usnews.ط، وهي كالتالي:

الغضب السريع

إذا كنت تشعر بالغضب السريع جراء مواقف بسيطة لا تستدعي ذلك، هنا ينبغي الذهاب إلى طبيب نفسي.

جودة النوم

من الأمور التي تتأثر بسوء الحالة النفسية خس النوم، فإذا كنت لا تستطيع النوم بشكل جيد، عليك الذهاب إلى طبيب نفسي، للتعرف على المشكلة التي تؤرقك والعمل على حلها.

صعوبة في أداء المهام

قد تفقد قدرتك على العمل داخل أو خارج المنزل، غير قادر على فعل أي شيء، فقط تريد الجلوس في غرفتك دون فعل شيء، هذا الأمر أيضاً يتطلب الذهاب لطبيب نفسي، حتى تشعر بالاسترخاء والراحة.

تجنب مقابلة الآخرين

تجنب التعامل والتحدث مع الآخرين في المنزل والعمل، من المؤشرات الخطيرة لوجود مشكلة نفسية.

الأمراض الجسدية

قد تشعر بالصداع أو ألم في الظهر، كل هذه الأمور دلالة أحيانا على وجود مشكلة نفسية، تتطلب الذهاب إلى طبيب.