الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:14 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كل بسرعة وامشي».. مطعم ياباني يفرض شرطا غريبا على الزبائن قبل تناول الطعام

مطعم ياباني يفرض شرط غريب على الزبائن
مطعم ياباني يفرض شرط غريب على الزبائن

تفرض مجموعة مطاعم يابانية شرطًا غريبًا على الزبائن بعد دخولهم المطعم وتناول الطعام، إذ جرى وضع مجموعة من القواعد داخل المطعم، منها أن يتناول الشخص طعامه سريعا ثم يغادر، وذلك منعا لاستخدام الهاتف على طاولة الطعام.

وضعت مجموعة المطاعم اليابانية كيتو كاي، والتي تقدم كافة أشكال وأنواع المكرونة، شرطاً غريبا وهو أن يقوم الزبون بتسليم هاتفه المحمول بعد الدخول إلى المطعم للموظف المختصة بجمع الهواتف، ثم عليه أن يتناول الطعام سريعا ويغادر المطعم، وذلك بعد رأت إدارة المطعم أن الهاتف يكون سببا في تأخر وجود الزبائن داخل المطعم، وهو ما يؤثر على حسابات وعوائد المكان.

ووفقًا لما ذكره موقع cnn فإن إدارة المطعم لاحظت تواجد الزبائن لفترة طويلة داخل المطعم نتيجة استخدام الهاتف، وقال مدير مطاعم كيتو كاى: "ذات مرة، عندما كنا مشغولين، لاحظنا عميلا لم يبدأ تناول الطعام لمدة 4 دقائق، كان يشاهد مقاطع فيديو على هاتفه بينما كان طعامه يبرد أمامه".

وأضاف: "عندما تكون المقاعد ممتلئة وأرى الناس يتوقفون عن تناول الطعام وهم يحدقون في هواتفهم الذكية، أقول لهم أن يتوقفوا، لأن الطعام الذي يقدمه المطعم يفسد سريعا".

لم يكن مطعم كاي هو الوحيد الذي يضع هذا الشرط، ولكن هناك عدة مطاعم في سنغافورة قامت بفرض ترك الهواتف قبل الجلوس على طاولة الطعام، حتى لا يستغرق الأمر أكثر من 10 دقائق

كما أنه قد سبق وأصدر جناح Adachi في طوكيو، وهي مؤسسة حكومية، بشأن استخدام الهواتف أثناء المشي أو ركوب الدراجات، الأمر الذي قد يعرض حياة الناس للخطر.