الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:10 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسلسل الكبير أوى.. كيفية تشجيع طفلك على ممارسة الرياضة؟

ممارسة الرياضة-موقع healthychildren
ممارسة الرياضة-موقع healthychildren

شجعت مربوحة وهي الفنانة المتألقة "رحمة أحمد" إبن زوجها والمشهور بـ"العترة"، "مصطفى غريب"، خلال مشاركته بمباراة الكارتيه، والتي انتهت بفوز العترة على الشخص المنافس أمامه، وكان الهدف من هذه المباراة، وهو تحفيز الطفل دائما وتشجيعه على تحقيق الفوز لكي يستمر في ممارسة الرياضة.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، أفضل الخطوات لدعم الأطفال والأبناء على ممارسة الرياضة، وفقاً لما ورد بموقع "healthychildren":


نقاط هامة لدعم الطفل على ممارسة الرياضة
تحدث مع طبيب الطفل


ينصح في بداية الأمر زيارة الطبيب الخاص بالأطفال، لمعرفة حالة الطفل الصحية، سواء في الرياضة أواللياقة البدانية المناسبة لممارسة التمارين.

استمتع معه


يفضل عند ذهاب الطفل للمشاركة في أحد الألعاب الرياضية، تذهب معه الأم وتختار نوع الرياضة المفضلة له، وتعمل أيضا على مساعدته للشعور بالاستمتاع، ثم يشارك الطفل في ممارستها، كما يجب مشاركة أفراد العائلة ممارسة في هذا التمرين، لتقديم الدعم بشكل دائما للطفل.

التخطيط مسبقا:


قبل بداية المشاركة في أي نوع من الرياضة، يجب التأكد من وقتهم المناسبة للممارسة، مع توفير أجهزة التمارين الرياضي، التي تستخدم بشكل مريح وآمن.

توفير ألعاب


من الأفضل توفير الأجهزة الرياضية، التي يحتاجها الطفل عند ممارسة التمارين الرياضية في المنزل، والعمل على تقديم الدعم والتشجيع له بشكل متكرر.