الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:04 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري علاقات أسرية تقدم نصائح للمخطوبين في رمضان

المخطوبين في رمضان-ياندكس
المخطوبين في رمضان-ياندكس

فترة الخطوبة من أفضل الفترات في حياة الطرفين، لذلك يظهر كلا منهما مشاعر الحب لبعضهما البعض، وتعرف بفترة الأحلام الوردية والهدايا والرومانسية، ويكون الانسجام بين المخطوبين له مقدماته الأصيلة من التعارف المشروع، خاصة خلال شهر رمضان الكريم، وأهميته الكبيرة، وقد جاء في القرآن الكريم في قوله تعالى: {وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا عَرَّضْتُم بِهِ مِنْ خِطْبَةِ النِّسَاءِ}، وتكون الطريق الشرعي الوحيد لإتمام الزواج بين الطرفين وبناء حياة أسرية.

قدمت الدكتورة منة رشاد، استشاري العلاقات الأسرية، في حديثها الخاص لموقع "الطريق"، نصائح مهمة لقضاء مدة الخطوبة في رمضان.

طرق تقضي بها فترة الخطوبة برمضان

• الخروج معا لأعمال الخير

أكدت "استشاري العلاقات الأسرية"، أن الدين الإسلام منح فرصة للشاب يرى خطيبته بحضور شخص من أسرتها، فيمكن خروج الطرفين مع بعضهما خلال شهر رمضان للقيام بالأعمال الخيرية معًا، بوجود أحد من أقاربهما عند توزيع الطعام والمال للمحتاجين والفقراء وغير القادرين.

• صلة الأرحام

أضافت "رشاد"، أن صلة الأرحام تعد من أهم الأمور التي أمر بها الله عز وجل، وأنها بابٌ من أبواب الخير، خاصة في رمضان، فهو شهر البر والصلة والرحمة والمحبة بين المسلمين، وعليكِ أن تختاري ما يناسبك، مثل السؤال عن طريق الهاتف، أو الالتقاء مع خطيبك، والدعوات لكما بالخير الدائم عبر مواقع السوشيال ميديا في شهر رمضان، كما يمكن اصطحابه لزيارة الأقارب، حتى يستطيع التعارف عليهم بواسطة أسرتك إذا كان هناك متسع من الوقت.

• بر الوالدين

أفادت "رشاد"، بأن بر الوالدين من أعظم ما يقربنا إلى الله تعالى، ويعمل أيضا على تقوية العلاقات بين المخطوبين والعائلات، لذلك نصحت بالتقرب منهما وقضاء حوائجهما وطاعتهما والإفطار معهما.