الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 02:00 صـ 8 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيلون ماسك في ورطة.. صدمة في تويتر بعد استبدال شعار العصفور بـ «كلب»

تغيير شعار تطبيق تويتر
تغيير شعار تطبيق تويتر

قرر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك ومالك شركة تويتر، تغيير شعار التطبيق ليكون كلب بدلاً من عصفور، الأمر الذي تسبب في صدمة لدى مستخدمي التطبيق، الذين تفاجئوا من تغيير الشعار أثناء استخدام حساباتهم الشخصية.

يشير الشعار الجديد لتويتر إلى العملة الرقمية المشفرة "دوج كوين"، وهي عملة ظهرت عام 2013 مثلها في ذلك مثل عملة البيتكوين، وبعد أن أحدثت جدلا كبير هبط سعرها بين العملات الأخرى، لكنها لا زالت موجودة.

يتمثل شعار العملة المشفرة في مربع باللونين الأزرق والأبيض المائل للصفرة، يتوسطه كلب صغير، وهو ما اختاره إيلون ماسك ليكون شعارا جديدا لتطبيق تويتر.

تفاعل المستخدمون مع القرار الجديد، بعضهم اعتبرها خطوة جريئة كان من المفترض أن يتم دراستها أولا، ثم تنفيذها، حتى لا يخسر تويتر المزيد من المستخدمين، بينما اعتبرها البعض الآخر أمر جديد وجيد.

بعد تطبيق قرار تغيير شعار تويتر، وظهور الكلب بشكل علني أمام المستخدمين مكان العصفور، علق إيلون ماسك على ذلك، قائلاً: "صورة العصفور الأزرق باتت من الماضي".

وكان ماسك قد تساءل قبل تطبيق القرار، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بالتطبيق، قائلاً: "هل العالم بحاجة إلى منصة جديدة"، ولكن لم يفهم أحد ما يريد الملياردير الأمريكي قوله.