الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:51 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري تغذية تضع روشتة لإنقاص الوزن 8 كيلو في رمضان

فقد الوزن-ياندكس
فقد الوزن-ياندكس

أوضحت الدكتورة مريم سعد، استشاري التغذية العلاجية، أن الشهر المبارك يعد فرصة للراغبين في إنقاص الوزن، كما ينتج عنه استقرار الوزن مع الصوم، لذلك يقل ما بين 6 إلى 8 كيلو خلال هذا الشهر الكريم، ويتميز «الصيام الجاف»، لأنه يعتبر من أفضل أنواع الصيام على الإطلاق.

حول ذلك قدمت الدكتورة مريم سعد في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، عن فوائد شهر رمضان الكريم للأشخاص الذين يراغبون في إنقاص الون، وهي كالتالي:


أفادت "سعد"، أن هناك مميزات للصيام الجاف، لأنه يعطي للجسم فرصة ذهبية لحرق الدهون والسعرات الحرارية، كما يتقارن مع أشكال الصيام الأخرى، وهي تهدف لخسارة الوزن، مثل اتباع نظام الصيام المتقطع.

مميزات شهر رمضان المبارك عند الصيام:

أكدت "سعد"، بأن الصيام الجاف، يعمل على تحسين حساسية الأنسولين لدي الإشخاص، بالإضافة لمنح الشعور بالشبع، ومنع الإحساس شعور بالجوع معظم الوقت، كما تظل فرصة الإشباع لساعات طويلة من الصيام في رمضان.

نظام غذائي لإنقاص الوزنفي الشهر الكريم:

نوهت خبيرة التغذية"، بأن هناك أفضل المكملات الغذائية، التي تساعد على خسارة الوزن بدون مجهود، وهي تناول شوربة الخضار والشوفان والفريك، لأنها غنية بالألياف، ويجب الابتعاد عن شوربة الكريمة، ومشيرة إلي أنه ينبغي تناول السلطات مع تجنب السلطات الطازجة الغنية بالألياف، لإحتوائها على المايونيز.