الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:57 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تحذير الأرصاد.. استشاري مناعة يوضح طرق تجنب أضرار التقلبات الجوية

تقلبات الجو-ياندكس
تقلبات الجو-ياندكس

تشهد جميع محافظات مصر خلال الأيام الحالية تقلبات جوية شديدة لحالات الطقس، يرجع نتيجة منخفض جوي البحر الأحمر ومنخفض السودان الموسمي على سطح الأرض، بالتالي يؤثر على البلاد، بالإضافة لقدوم كتل هوائية شمالية تأتي من البحر المتوسط، لذلك شدد خبراء هيئة الأرصاد الجوية على الأشخاص، مما سبب القلق والتوتر على العديد من الأمهات، عند ذهاب الأبناء للمدارس.

حول ذلك، كشف الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، خلال حديثه الخاص لموقع "الطريق"، أهم النقاط لتجنب تقلبات الجو والحفاظ على صحتهم.


إرشادات لتفادي أضرار التغيرات المناخية:

أكد "بدران"، أنه يجب اتباع أفضل الطرق العلاجية، لمواجهة التقلبات الجوية، لذلك ينصح بتجنب الخروج من المنزل إلا عند الضرورة القصوى، وخاصة النساء خلال مدة التغيرات المناخية، وقدوم العواصف الترابية، يجب غلق جميع نوافذ البيت بشكل جيد، حتى تمنع دخول الأتربة للغرف.

وأضاف أنه يجب تنظيف جميع أرضيات المنزل، وخاصة الأسطح بشكل جيد، باستخدام المنظفات والمطهرات بشكل مستمر.

التقلبات الجوية

تابع «بدران»، أنه من الأفضل تناول المشروبات الساخنة خلال فترة التقلبات الجوية، ومنها مشروب الينسون مع ورق الجوافة، لأنها غنية بالعناصر التدفئة، التي تساهم في زيادة مناعة الجسم، كما تمنع الإصابة بالفيروسات الجهاز التنفسي، تساعد على التخلص من الإفرازات التنفسية، واحتقان الأنف، لعلاج التهابات الجهاز التنفسي، وهو مقشع طبيعي، ويطرد البلغم.