الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 05:04 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الوقت الأمثل لتناول الحلويات في رمضان

تناول الحلويات برمضان-ياندكس
تناول الحلويات برمضان-ياندكس

تعد الحلويات خلال شهر رمضان، من أكثر الأشياء الرئيسية المتواجدة على السفرة الرمضانية، والمفضلة لدى العديد من الأشخاص، لذلك يتم تناولها عقب مرور ساعات طويلة من الصيام، لكي تعوض الجسم بما فقده خلال وقت النهار في الصوم، ولكن لا يدركون متى يكون التوقيت المناسب لتناول الحلويات.

كشفت الدكتورة مريم سعد، استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، الوقت الأمثل لتناول الحلويات دون التعرض لتعب، ونصائح للتقليل من فرص الإصابة بالأمراض.


الوقت المناسب لتناول الحلويات برمضان


نبهت "خبيرة التغذية"، أنه يجب التقليل من تناول الحلويات بشكل كبيرة، لتجنب فرصة الإصابة بمرض السكر، وخاصة تناولها بعد وجبة الإفطار مباشرة، ولكن ينبغي تناولها على ساعات متفرقة، خلال فترتي الإفطار والسحور، حتى لا تسبب مشكلات صحية، مثل زيادة الوزن، أو الإصابة بارتفاع في نسبة السكر بالدم.

الكمية التي يمكن تناولها خلال رمضان


أشارت إلى أن يفضل تكون الكميات محدودة لتناول الحلويات، حتى لا تسبب بعدها مخاطر صحية على الأشخاص، لذلك يمكنك تناول قطعة صغيرة بحجم أصابع اليد أو قطعتي من القطايف يوميًا، لحماية الجسم من زيادة الوزن، ومواصلة الشهر المبارك دون الشعور بأي تعب.

كمية الحلوى المسموح بها في رمضان


أضافت أن هناك كمية مسموح بتناولها في رمضان بشكل يومي، عبارة عن 25 جرامًا كحد أقصى، مشيرة إلي أن الكمية تعادل 6 ملاعق من الشاي.


نوهت أن الإكثار من تناول السكريات، قد يسبب مشكلات صحية على الصحة والجمال، وقد يزايد من خطر الإصابة بمرض السكري، وأيضا تسوس الأسنان، بالتي يحدث تجاعيد.