الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:39 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح ذهبية لحماية السيدات من سكر الحمل.. استشاري يوضح

الحمل -ياندكس
الحمل -ياندكس

تعد مرحلة الحمل من أصعب الفترات، التي يمر بها العديد من النساء، ولكن هناك بعض السيدات الحوامل تعاني من مشكلات سكري الحمل، يؤديا قد للإصابة بالاكتئاب، لذلك يبحثن عن طرق للتقليل من مخاطره عليهن، والتمتع بصحة سليمة خلال هذه الفترة العصيبة.

حول هذا، يقدم الدكتور محمد توفيق، طبيب نساء وتوليد، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، عدة نصائح للوقاية من سكري الحمل، وهي كما يلي:

طرق لحمايتك من سكري الحمل:

اتباع خطة الأكل الصحي

أكد " توفيق"، بأنه يجب متابعة الأنظمة الغذائية الصحية للجسم خلال فترة الحمل، وخاصة التي يكون الجسم بحاجة لها، حتي يتم الحفاظ على مستويات السكر في الدم.

ممارسة نشاطًا بدنيًا منتظمًا

نصح "توفيق"، بممارسة أفضل التمارين الرياضية في الصباح، عند الحمل، للتقليل من الإصابة ببعض الأمراض، وتساعد أيضا على خفض نسبة السكر في الدم ويجعلك أكثر حساسية للأنسولين، والحد من القلق والتوتر بشكل دائم، كما تعمل على تحسن الحالة المزاجية، وتقوية صحة قلبك.

تناول الدواء في موعده:

شدد "توفيق"، على تناول الأدوية الخاصة بسكري الحمل، لا بد من أخذ العلاج الموصوف ليكِ، للحفاظ على صحتك وصحة الجنين، وعندما تشعرن بآلم آخري، تريدين تتناول أدوية لحالات صحية، يجب العودة لطبيبك.

السيطرة على التوتر

أضاف أنه هناك البعض من النساء خلال فترة الحمل يصابون بالقلق والتوتر، لذلك ينصح بعالج الأمر سريعًا، ومن الممكن أن يقوم التوتر برفع نسبة السكر الدم، في هذا الوقت يسبب مشكلات صحية عديدة.