الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:03 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«بتقلل التوتر».. حلويات تزيد من هرمون السعادة وتحسين الحالة المزاجية

الحلوى التي لا تزيد الوزن-ياندكس
الحلوى التي لا تزيد الوزن-ياندكس

يميل العديد من الأشخاص لتناول الحلوى بشكل كبير، وخاصة النساء، لكونها تساعد على تعزيز الحالة المزاجية، وتمنح الشعور بالسعادة والنشاط، ولكن هناك البعض من السيدات يقللن من تناول الحلويات، لاعتقادهن بأنها تزايد من وزنهن، بالتالي يبحثن عن الحلويات التي تحافظ على وزنهن المثالي دون زيادة في الوزن عند تناول الحلوى.

قدمت الدكتورة منة سمير، استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات لموقع "الطريق"، أبرز أنواع الحلويات التي تساعد على ثبات الوزن، والتي حددتها كالتالي:

الشوكولاتة الداكنة

تعتبر الشكولاتة من أكثر الحلوى المفضلة لدي الكثير من الأشخاص، وخاصة الفتيات، لأنها تساعدهن على تحسين الحالة المزاجية وزيادة هرمون السعادة، بالإضافة أنها لا تزايد الوزن كما هو متعارف عليه عند البعض، وأيضا تحتوي على العديد من الألياف والدهون الصحية، و تساعد على الشعور بالإشباع.

آيس كريم

هناك العديد من الفتيات يفضلون تناول الآيس كريم في جميع الأوقات، وخاصة في فصل الصيف، لشدة الحرارة، التي تشعرن بها النساء، ويعمل أيضا على التخلص من التقلبات المزاجية، لأنه غني بهرمون السعادة، الذي يقلل من حدة التوتر، ويساعد على إرخاء الجهاز العصبي، وتمنع من زيادة الوزن، لذلك تعتمد عليها البعض من الفتيات كنوع من أنواع الريجيم لإنقاص الوزن.

الفاكهة مع الشوفان

يفضل البعض من الأشخاص تناول الفاكهة مع الشوفان، لأنها تمنح السعادة الشعور بالإشباع، لذلك يميلون لتناول كميات كبيرة من الفواكه على مدر اليوم، لكونها تساعد على تحسين المناعة، كما تساعد على تنشيط الدورة الدموية، لذا تحرص الفتيات على وضع الشوفان في الفواكه، لمنع زيادة الوزن.