الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:57 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد القطة.. إمام يحمل طفل بصلاة التراويح في المغرب

طفل بين أحضان إمام مسجد في صلاة التراويح
طفل بين أحضان إمام مسجد في صلاة التراويح

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لإمام مسجد، وهو يحمل طفل صغير بين ذراعيه خلال صلاة التراويح في المغرب، الأمر الذي أثار دهشة واعجاب النشطاء والمتابعين.

يُظهر الفيديو إمام يقف متقدما عن المصلين خلال صلاة نافلة التراويح وهو يحمل بين أحضانه طفل صغير، وذلك في أحد مساجد مملكة المغرب، وكان الطفل يلعب دون وعي أو إدراك، ورغم ذلك ظل الإمام واقفا في صلاته مستمرا في تلاوته.

استكان الطفل في أحضان الإمام المغربي، الذي كان يحمله دون ضجر خلال تلاوته آيات القرآن الكريم، بينما كان الطفل يلعب وينظر لكاميرات المسجد ولم يشعر برهبة أو خوف.

في الوقت الذي كان يحمل فيه الإمام الطفل وهو يلعب على كتفيه، كان المصلين خلف الإمام تظهر عليهم علامات الخشوع، كما ظل الإمام في حالة ثبات، لم يقم بنهر الطفل أو إبعاده عنه، بل كان يشمله بذراعيه ويربت عليه حتى يهدأ.

يعتاد الأطفال في المسجد على الذهاب إلى المساجد، كونهم يشاركون في حملات الأطعمة والإفطار، كما يحرصون على الالتزام بقضاء الصلوات، لذلك لم يكن مشهد الطفل وهو بين أحضان الإمام غريبا لدى المغاربة.

يذكر أنه قبل أيام من انتشار فيديو الطفل والإمام، انتشر مقطع فيديو لإمام جزائري قفزت على كتفيه قطة صغيرة، وظلت تقبله في وجهه وتلعب على ظهره، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

بدأ الإمام صلاة التراويح وبعد لحظات تفاجأ الجميع بقطة تصعد على كتفي الإمام، ورغم ذلك لم يقم بضربها أو إبعادها بل كان رحيما بها وتركها تفعل ما تشاء.