الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:28 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لو مستعجل امشي بعيد عني».. اعتراف مكتوب على سيارة سيدة بضعف قدراتها على القيادة

اعتراف مكتوب من سيدة
اعتراف مكتوب من سيدة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة تتضمن ورقة مكتوب عليها اعتراف سيدة بضعف قدراتها على القيادة، ملصق على سيارتها، تحذيرا منها لمن يقودون خلفها وبجوارها في الشوارع العامة.

لصقت السيدة التي تسكن في منطقة النزهة الجديدة بالقاهرة، ورقة على سيارتها تتضمن اعتراف منها بكون مستواها ضعيف في القيادة، وجاء نصها كالآتي: "والله بقا مستعجل امشي بعيد عني، أنا لسه بتعمل السواقة، خاف على عربيتك وأبعد، وأيوة أنا ست".

أرادت السيدة توصيل رسالة لمن هم يقودون السيارات بجوارها أو خلفها في الشوارع العامة، بضرورة الابتعاد عنها خلال القيادة إذا رأوا منها أخطاء وبطء خلال القيادة، كما أشارت إلى كونها لا زالت تتعلم القيادة، خاصة أنها سيدة، ويعرف عنهن أنهن لا يجيدن القيادة مقارنة بالرجال.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الاعتراف، واعتبر بعضهم ذلك بمثابة تصالح مع النفس، بينما تناول البعض الآخر الأمر بسخرية وخفة ظل.

أما السيدات تفاعلوا بذكر مواقف مضحكة حصلت معهن خلال قيادة السيارة، وذكرت ندى موقف لها قائلة: "أول ما نزلت بعربية جوزي كنت معديه في مكان ضيق شوية بس يعديني أوك لو أنا متمكنة من السواقة أيامها مكنتش بعرف أسوق أوي وكنت بخاف شوية وقفت الطريق ربع ساعة والسواقين يقولوا اتفضلي يا مدام هتجيبك أقوله لا أنا خايفه".

أما عبده جمال فعلق قائلا: "طب ابعد ازاي وأنا أكون واقف قدام المحل في أمان الله وألاقي عربية تيجي تخبطني وفي الآخر تقولي سوري".

ومن المواقف الساخرة التي ذكرت، قال زاهر الدسوقي: "دي واحده خبطتني قبل كده وأنا ماشي علي رجلي طيرت لفوق ونزلت علي كبوت العربية والحمد لله أنها جت سليمة، صاحبة العربية هيا اللي أغمي عليها، ولما فوقناها تقولي هو مات والإسعاف جات خدته صح، قولتها أنا اللي أنتي خبطيه، فقالتي حسبي الله ونعم الوكيل فيك بوظتلي العربية".


اقرأ أيضا: «20 فوطة بدلا من 70 وطقمين حلل».. مبادرات تقليل تكاليف الزواج مستمرة في أسيوط