الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:18 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشهد يحبس الأنفاس.. مرور سفينة أعلى موجات تسونامي خلال كارثة اليابان عام 2011

سفينة تمر على أمواج تسونامي
سفينة تمر على أمواج تسونامي

وقع زلزال توهوكو وتسونامي في اليابان في 11 مارس2011، استمر الزلزال الهائل تحت سطح البحر حوالي ست دقائق، كانت النتيجة تكوين موجات بحرية هائلة وصل ارتفاعها إلى 40 مترًا (132 قدمًا)


أودت الكارثة، المعروفة أحيانًا في اليابان باسم "زلزال شرق اليابان الكبير"، بحياة أكثر من 15500 شخص، وفقاً لما ورد بموقع Times now.


غالبًا ما يشار إلى اليوم باللغتين اليابانية والإنجليزية، لأنه سجل أقوى زلزال مر على اليابان، ورابع أقوى زلزال في العالم، منذ عام 1900

ظهرت صور ومقاطع صادمة تظهر الأمواج العملاقة على الإنترنت في عام 2011، ولا تزال تتداول على منصات التواصل الاجتماعي حتى يومنا هذا.

لقطات نادرة بشكل لا يصدق تم التقاطها لحظة مرور سفينة فوق إحدى موجات تسونامي عادت إلى الظهور عبر الإنترنت وتركت مستخدمي الإنترنت في حالة من الرهبة.


تُظهر اللقطات النادرة، التي تمت مشاركتها في عام 2011، موجات تسونامي الهائلة وهي تتجه مباشرة نحو قارب الركاب، الذب تم إطلاقه من قبل خفر السواحل الياباني.


يحتوي المقطع على أكثر من 5.96 مشاهدة على قناة أسوشيتد برس على يوتيوب، تم التعليق عليه بالآتي: "نشر خفر السواحل الياباني شريط فيديو يوم السبت يظهر موجات تسونامي الهائلة في البحر قبالة سواحل شمال اليابان، بعد الزلزال الذي بلغت قوته 9.0 درجة في البحر في 11 مارس".


نتج عن تسونامي أن سكان مدينة سينداي لم يتح لهم سوى ثماني إلى عشر دقائق من الإنذار، وأن الأمواج الهائلة جرفت أكثر من مائة موقع للإخلاء.

اقرأ أيضاً: بسبب ملابسها الفاضحة.. تفاصيل منع دخول ملكة جمال كرواتيا ملاعب قطر