الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:34 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على طريقة «مي يعقوبي».. خطوات عمل السوشي في المنزل

السوشي-ياندكس
السوشي-ياندكس

تعد وصفة السوشي من أفضل الأطباق المشهورة بدولة اليابان، ثم انتقلت بعد ذلك لمعظم دول العالم، لكنها تكون غالية الثمن، كما تتمتع بنكهة مميزة، ويحرص البعض من الأمهات على تحضيرها في المنزل، وفي بعض الأحيان يصعب تناولها بشكل دائم، بسبب ارتفاع سعرها.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، بواسطة السطور التالية، خطوات عمل السوشي المقلي بالمنزل بأقل تكلفة وأفضل طعم، على طريقة الشيف مي يعقوبي، وهي كالتالي:

مقادير السوشي في المنزل:


عشرة حبات من الجمبري المقشر

واحد كوب من الماء المثلج

واحد كوب من الدقيق المخلول

كوب من الدقيق المنخول

شرائح من الكوسا

شرائح من الأفوكادو

واحد كوب من الزيت

ملعقة متوسطة من السكر

بيضة واحد

اقرأ أيضا: موعد انتهاء فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي

خطوات عمل السوشي بالمنزل:

في الخطوة الأولي، "قومي بوضع الزيت على النار بدرجة حرارة عالية، ثم بعد ذلك قومي بوضعه في إناء مناسب، ثم يخلط الماء البارد والدقيق والسكر".

في الخطوة الثانية، "قومي بطحن الكوسا مع الأفوكادو بشكل جيد، وبعد ذلك قومي بتشكيل الكوسا الأفوكادو لكرات متساوية، وبعدها يتم وضع كرات الكوسا والأفوكادو في الخليط، الذي تم تحضيره مسبقًا".

في الخطوة التالية، قومي بإضافة الزيت المغلي، لمدة دقيقة، ثم أتركيها لتبرد، وبعد ذلك قومي بوضع الجمبري في الخليط تحضيره للقلي بالزيت.
وبعد الانتهاء من الخطوات بعد ذلك "قومي بتقديم الكرات، التي تم تجهيزهاساخنة مع باقي الأطباق، وبعدها يمكنك تناول العصائر الفريش المكونة من عصير الليمون والنعناع، أو العصائر المفضلة وسهلة التناول".

اقرأ أيضا: «ناسا » تجري أول مسح شامل للمحيطات والبحيرات من الفضاء