الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:29 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قرار الاتحاد الأوروبي.. آبل تعتزم السماح بوجود متاجر تطبيقات خارجية على أجهزتها

شركة آبل
شركة آبل

تخطط شركة آبل الأمريكية لإنشاء متاجر جديدة تحمل التطبيقات المختلفة المتعلقة بإصداراتها، بخلاف متجرها الشهير آبل ستور، ليكون على أجهزتها الجديدة من آيفون، والأجهزة اللوحية مثل الآيباد.

ستنطلق هذه المتاجر الجديدة بداية من عام 2024، وذلك بغرض تنفيذ الخطة الجديدة التي يفرضها الاتحاد الأوروبي، بغرض حملة تغيير شاملة.

بحسب موقع بلومبرج فإن هذه الخطة مسؤول عن عملية تنفيذها مهندس البرمجة وموظفي خدمة العملاء في شركة آبل، كما أنهم سيعتمدون سبل التعاون بين متجر أبل والمتاجر الأخرى التي تحمل تطبيقات أخرى، بحيث يتم عرضها على المتجر الجديد.

وقال الموقع إن العملاء يمكنهم استخدام خاصية تحميل التطبيقات الأخرى هذه على جهاز آيفون سواء كان هاتف أو آيباد، دون استخدام المتجر الخاص بالشركة صاحبة الجهاز، وهو ما يندرج تحت الخطة الجديدة للاتحاد الأوروبي، وهو ما يمنع فرص آبل في فرض عمولات ورسوم مترتبة على عملية التحميل من المتجر الخاص بها.

في المقابل اتخذت شركة آبل خطوة إنشاء متاجر أخرى لتطبيقات أخرى، لحل أزمة التحميل برسوم، ولتغطية الخسائر التي تترتب على تقليل فرص الحصول على الرسوم.

دفعت عملية السيطرة التي تفرضها آبل على المتجر الخاص بها، ومنع تحميل تطبيقاتها على الأجهزة الأخرى، أو استخدام متجرها لمن يحملون أجهزة غير آبل، الاتحاد الأوروبي إلى فرض سياسة جديدة تمنع لاحتكار.

اقرأ ايضاً: على خطى سوهاج والفيوم.. أسيوط تبادر بإلغاء الذهب في الزواج