الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:32 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد انتهاء فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي

مهرجان فيست للطعام-ياندكس-
مهرجان فيست للطعام-ياندكس-

تستمر في المملكة العربية السعودية فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي، والاحتفال بتراثها، ويعد المهرجان محط اهتمام وجذب للكثير من الزائرين لدولة السعودية، ومن مختلفة أنحاء العالم، حيث يعبر الطعام عن مظهر من أهم مظاهر التراث الشعبيةً و التاريخية، ويتميز المطبخ السعودي بأصناف متنوعة من أنواع الطعام بمذاقها الغني والمميز، تتولى هيئة فنون الطبخ السعودية تنظيم فعالياته، وإليكم الموعد وتفاصيل الفعاليات.


موعد مهرجان فيست للطعام السعودي بالرياض

بدأت الفعاليات الإثنين الماضي من ديسمبر الجاري، وسوف تستمر الفعاليات 17 يوما متواصلة، وقد يواصل استمرار المهرجان ليوم الخميس 29 من ديسمبر.

يذكر أن هذه النسخة الثانية للمعرض السنوي للطعام السعودي، ولذا تم انطلاقة المرحلة الأولى منه في العام الماضي بمدينة جدة.

فعاليات المهرجان فيست للطعام

يتصدر مهرجان فيست للطعام السنوي، حيث يعتبر هو الأفضل والفريد من نوعه في مناطق الشرق الأوسط، ويقدم للحاضرين في المعرض أفضل أشكال الأطعمة، التي بعد تناولها لا تُنسى لتذوق أصالة وتراث المطبخ السعودي، وذلك من خلال إعداد أكلات من جميع مناطق السعودية بيد مجموعة من الطهاه المهرة المحليين والعالميين، كما يتميز Fest Saudi Food Festival بتنوع ما يقدمه من أنشطة ترفيهية وثقافية بالإضافة إلى أنشطة تعليمية أيضًا، وهذه الأنشطة تلائم مختلف الأعمار وسط حالة من الأجواء الشتوية المبهجة.

اقرأ أيضا: خبير فلك يكشف أكثر الأبراج ثرثرة: «بيموتوا في الرغي»

هناك عدة مناطق لفعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي الخاصة:

- يتم انطلاق فعاليات المهرجان في منطقة النخيل والتمور.
- نشاط مخصص لمنطقة الأعمال.
- الفاعلية الخاصة بمنطقة المطاعم.
- ويتم أيضا في أفضل المسارح الخاصة لمهرجان فيست السعودي، أو منطقة العروض حيث يتم فيها تقديم عروض فلكلورية للتراث السعودي.


تنظيم نشاط بمنطقة الوليمة، كما يتم أيضا تحضير احتفاءات خاصة .بالمنطقة المخصصة للأطفال، حيث يتم تحديد منطقة تكون آمنة للأطفال مع إعداد أطباق مناسبة لهم.


نشاط خاصة بمنطقة ورش العمل.

اقرأ أيضا: «لست مرحبا بك في مصر».. تفاصيل إلغاء حفل كيفين هارت