جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 28 يناير 2023 05:36 صـ 7 رجب 1444 هـ

دراسة أمريكية: السلوك الانتحاري للرجال مرتبط بالجينات

الانتحار مرتبط بالجينات
الانتحار مرتبط بالجينات


كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بجامعة ديوك في ولاية " نورث كارولينا" إحدى الولايات المتحدة الأمريكية، أن تركيبة الجينات في الجسم تلعب دورا رئيسا في وجود الأفكار الأنحارية عند الرجال والنساء، مشيرة إلى معدلات الانتحار التي تجاوزت الـ 45 ألف فرد سنويا، وذلك وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن هناك 4 جينات في الجسم، مسؤلة عن زيادة ظهور الأفكار الانتحارية والرغبة في الموت عند الرجال، مشيرة إلى ارتباطها باضطراب ما بعد الصدمة والاكتئاب والاضطرابات المماثلة أيضا، وذلك بعدما فقدت الولايات المتحدة أكثر من 45 ألف رجل بسبب الانتحا لم يتجاوز عمرهم الـ 45 عاما.

وبالنسبة للنساء زادت المعدلات بينهم بنسبة 50 في المائة في السنوات الأخيرة، حيث حذر الخبراء من أن زيادة مستويات التوتر وقضايا احترام الذات التي تسببها وسائل التواصل الاجتماعي قد تلعب دور رئيسي.


وتوصل الباحثون في نهاية الدراسة إلى، أنواع الجينات الأربعة مثل ESR1، تساهم في وجود الأفكار الانتحارية بمعدلات مختلفة، مشيرة إلى أن هناك علاقة بين السلوك الوراثي ورغبو الأفراد في التخلص من الحياة.


وأضاف الدكتور ناثان كيمبريل، المؤلف الرئيسي المشارك للدراسة والأستاذ المشارك في جامعة ديوك: "أن لكل جين من الأربعة تفاصيل خاصة تشارك في انتحار الأفراد، مشيرا إلى أن دور الجنيات عامل من عوامل الحيا،ة وقد تساعدنا في فهم تركيبة الجسم لمساعدة الأخرين".

اقرأ أيضاً: بسبب ملابسها الفاضحة.. تفاصيل منع دخول ملكة جمال كرواتيا ملاعب قطر