الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:47 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فتاة شقراء تشبه الأجانب».. أول كاشير روبوت في دبي

روبوت في الأماكن العامة بدبي
روبوت في الأماكن العامة بدبي

الإمارات العربية المتحدة من الدول التي لها قدرة على تطوير خدماتها المقدمة للمواطنين والرواد من دول أخرى، وتمتاز باستخدام الذكاء الاصطناعي، كنوع من عوامل جذب السياحة، والترويج للقطاع.

آخر الأمثلة على ذلك استخدامها روبوتات الترحيب بالزبائن داخل الأماكن العامة في دبي، حيث اعتمد أحد الأماكن المتخصصة في تقديم المشروبات والأطعمة "كافيه"، على روبوت يعمل "كاشير" في المكان للترحيب بالزائرين والحديث معهم ومعرفة متطلباتهم.

في الوقت الحالي يعد هذا المكان من الأماكن التي تستعد لاستقبال الرواد، ورغم ذلك جرى إعلان وجود روبوت يأخذ شكل الفتاة الشقراء صاحبة الشعر الأصفر والملامح الغربية، كما أنها بحجم طبيعي مثل حجم الفتاة الحقيقية وتبدوا ملامحها طبيعية، لكونها مصممة بدقة شديدة، فضلاً عن كون إطارها الخارجي مصنوع من السيلكون، وهي مادة مطاطية تقترب في لونها من جلد الإنسان.

يشبه الروبوت في ملامحها الموديل الأوروبية ديانا جابدولينا، وستكون معاك وظيفته بداية من الترحيب بالزائرين والابتسام في وجوههم، كما يمكنه التحدث ولكن بصورة مقتضبة، ما يعني أنه سيقوم بالرد على أشياء بعينها.

يحفظ الروبوت ملامح الزائرين حتى يتعرف عليهم بسهولة في حالة الزيارات المتكررة، كما أنه يحفظ متطلباتهم التي يفضلونها داخل المكان، فضلاً عن كونه صمم لقراءة ملامح الوجه والمشاعر التي تعبر عنها، ما يعني أنه سيتعرف على مشاعرك بمجرد النظر إليك من خلال طبيعة الملامح.

اقرأ أيضا: «20 فوطة بدلا من 70 وطقمين حلل».. مبادرات تقليل تكاليف الزواج مستمرة في أسيوط