الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 06:49 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يعتبرونه ذنب.. شركة صينية تطلب موظفين لا يأكلون اللحوم

شركة صينية تطلب موظفين لا يأكلون اللحوم
شركة صينية تطلب موظفين لا يأكلون اللحوم

أعلنت شركة صينية عن حاجتها إلى موظفين لا يأكلون اللحوم للعمل ضمن طاقمها، الأمر الذي أثار حالة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعى، إذ نشرت الشركة إعلان تطلب فيه موظفين بشروط معينة للإنضمام إلى طاقمها الوظيفي، جاء أبرزها ألا يتناولون اللحوم والمشروبات الكحولية.

شركة صينية تطلب موظفين لا يأكلون اللحوم

جاء مضمون إعلان الشركة الصينية بطلب موظفين بشروط معينة، إذ يقول الإعلان إن الشركة تبحث عن أشخاص لا يدخنون أو يتناولون المشروبات الكحولية، بالإضافة إلى شرط آخر وهو ألا يكونوا يتناولون اللحوم، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً بين النشطاء والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعى في الصين.

ووفق تقرير نشر بصحيفة South China Morning Post، فإن إعلان الشركة الصينية التي تتخذ من مدينة شنجن مقراً لها، انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي في البداية، من خلال أحد الأشخاص الذين تواصلوا من إدارة المواد البشرية داخل الشركة، واطلع على الشروط المطلوبة والمرتب المتوقع الذي يبدأ من 5000 يوان، كما توفر الإقامة المجانية، مقابل ألا يكون المتقدم للوظيفة يأكل اللحوم أو يشرب الكحول ولا يدخن أيضاً، وفق موقع ndtv.

كما أكدت مسئولة الموارد البشرية بالشركة الصينية، أن تناول اللحوم ذنب كبير ويعبر عن قسوة الإنسان، لذلك يعد أمر خطير لا ينبغي أن يتوفر في موظفي الشركة، إذ أنهم يسعون إلى أن تكون الشركة صحية.

اقرأ أيضاً: إعلان لبيع الخواتم.. القصة الكاملة لـ «تريند» الكمثرى المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي