الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:15 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إعلان لبيع الخواتم.. القصة الكاملة لـ «تريند» الكمثرى المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي

تريند الكمثرى
تريند الكمثرى

اعتمد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي إيموجي ثمرة الكمثرى للتعبير عن حالتهم الاجتماعية إذا كانوا عزابا أو متزوجين، فإذا كنت عازباً ينبغي عليك وضع صورة لهذه الثمرة بمفردها بجوار السيرة الذاتية لك على حسابك الشخصي، بينما لو كنت متزوج ينبغي عليك وضع ثمرتين من هذه الثمرة للتعبير عن كونك مرتبط.

تفاعل الآلاف مع هذا الأمر وأصبح مطلوبا منك كمستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي مواكبة تريند الكمثرى للتعبير عن حالتك الاجتماعية، والإعلان عنها أمام متابعينك.

وفق صحيفة ديلي ميل، كانت البداية عندما استخدم هذا الإيموجي من قبل الآلاف حول العالم على حساباتهم الشخصية بتطبيقات فيسبوك وإنستجرام، ووضعها بجانب سيرتهم الذاتية للتعبير عن حالتهم العاطفية.

بعد انتشار تريند الكمثرى تبين أنه إعلان ترويجي لمصلحة إحدى شركات الدعاية ومنتجات الحلي النسائي، وهو خاص بمنتج يسمى Pear Ring، ويعني خاتم الكمثرى.

بداية الإعلان كان إطلاق مجموعة من الخواتم التي تحمل رمز الكمثرى، المعبر عن العزوبية، بأسعار زهيدة لا تتجاوز 25 دولار للقطعة، وذلك لمصلحة عدد من نشطاء فيسبوك وإنستجرام المشهورين، مقابل استخدام إيموجي الكمثرى بجوار ملفاتهم الشخصية لتوضيح حالتهم العاطفية.

تهدف الشركة من وراء هذا الإعلان انتشار الخاتم بشكل كبير، وبالتالي يمكن للعزاب التعرف على بعضهم البعض بمجرد ارتداء الخاتم، ثم بعد ذلك تتم المواعدة والزواج.

لم يكن هذا الأمر هو الأول من نوعه، انتشر منذ أيام قليلة تريند الأرقام والأكواد، التي تعبر أيضاً عن حالة المشاعر التي يعيشها الشباب والفتيات، إذ كان بعضها يعبر عن الحب، بينما يعبر البعض الآخر عن الإعجاب وطلب الزواج، فيما تعبر مجموعة ثالثة عن الزهد في المشاعر وفقدان الرغبة في الحديث مع الآخرين.