الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:05 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

مميزات «النظام الغذائي العسكري» لصحة الجسم

النظام الغذائي العسكري
النظام الغذائي العسكري

يرغب البعض من الأشخاص في الحصول على الوزن المثالي، لذلك يلجأون للتنوع في العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ولكن هناك بعض الأفراد الذين يلجأون للحميات الغذائية القاسية، لخسارة الوزن خلال وقت قياسي، وهو ما يسمي بـ"النظام الغذائي العسكري"، المتاح لجميع الفئات، ويساعد على إنقاص نحو خمسة كيلوجرامات في الأسبوع، حَسَبَ ما ذكر بموقع "سكاي نيوز".

ما هو النظام الغذائي العسكري؟

يعرف النظام العسكري في الغذاء، بأنه من أكثر الأنظمة الصارمة، التي تساعد على سرعة إنقاص الوزن، ولكن يوجد هناك اختلاف في بعض وجهات النظر حول الحمية، يرجع اتباع حسم "النظام الغذائي العسكري"، من قبل استشاري التغذية العلاجية بالجيش الأمريكي، لذلك يوضح ضرورة الالتزام بهذا النظام الصارم.

نظام غير مكلف

أكد التقرير بأنه نظام غذائي غير مكلف، لذلك ينصح باتباعه لصحة الجسم الجيدة، بالإضافة أنه يعتمد على سعرات حرارية محدودة، ولم يصعب تطبيقه، وليس تغيرًا في العادات الغذائية لفترة طويلة، وأيضا ليس مكلف من الجانب المادي.

سلبيات النظام الغذائي العسكري:

- يعمل هذا النظام، على خسارة الكثير من الوزن، وأيضا يفقد الماء والقليل من العضلات، وليس دهوناً، كما يخسر الجسم جميع العناصر الغذائية المفيدة له وأيضا الضرورية لاتباع الحمية لفترة طويلة.

اقرأ أيضا: كيف يؤثر النظام الغذائي على مرض النقرس؟