الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:57 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

دراسة: حبوب منع الحمل تساعد في الإقلاع عن التدخين

الإقلاع عن التدخنين
الإقلاع عن التدخنين

كشفت أبحاث عملية عديدة أهمية حبوب منع الحمل في الإقلاع عن التدخين، المنتشر بشكل كبير بين الشباب، ولو يدركون مدى أضراره على صحة القلب، وغيرها من الأمراض الشائعة، وفقًا لما ورد بصحيفة "ديلي ميل"، البريطانية.

حبوب منع الحمل تساعد في الإقلاع عن التدخين

أظهرت دراسة جديدة، أن عقار منع الحمل يكون مصنوعًا من إحدى أشجار شرق آسيا، التي تساعد ثلث المدخنين على الإقلاع عنه بعد مرور شهرين، وهناك علاج Cytisinicline، وهو من أهم الأقراص لتجنب مخاطر التدخين، لذا يفضل تناوله لمدة خمسة أشهر ونصف على الأقل، حيث يكون متوفر في الوقت الحالي داخل المملكة المتحدة.

ارتفاع أعداد المدخنين في بريطانيا

وواصل الدراسة بأنه يوجد ما يعادل 6.6 ملايين بريطاني من المدخنين، قد يصل نحو 1 من كل 10 أشخاص منذ عام 2019، عندما كشفت الحكومة عن وضع الخطط الجديد لجعل بريطانيا خالية من التدخين مع قدوم عام 2030، لكن الخبراء يقولون غير متوقع تحقيق هذا الهدف، يرجع بسبب نقص العلاجات، التي تساعد في الإقلاع عن التدخين.

أعلن الخبراء إجراء أبحاث علمية جديدة، واختبار هذا العقار بمستشفى تسمى "ماساتشوستس" خلال هذا العام، على أكثر من 810 مدخنًا أرادوا الإقلاع عن التدخين، حيث تقارن نتائج البحث مع فريق آخر أعطى لهم حبوبًا وهمية من قبل.

وأخذ المدخنين قرصًا يصل حجمه لـ3 ملج ثلاث مرات على مدار اليوم، وأيضا استطاع بعض المتطوعين تناول حبوب منع الحمل لمدة 6 أسابيع، وهناك مجموعة ثانية تتناول الحبوب لمدة 12 أسبوع، وقد يستطيع التوقف عن التدخين بشكل نهائي، مقارنةً بمجموعة الدواء الوهمي.

اقرأ أيضا: عليك القيام بها.. نصائح مهمة بعد التعافي من التدخين