الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:21 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احذر.. أخطر 3 أضرار من التدخين السلبي

التدخين السلبي
التدخين السلبي

يعد التدخين من العادات السيئة التي يواظب عليها عدد كبير من الأفراد حول العالم، مما يؤثر عليهم تأثيرا سلبيا، حيث يشهد العالم ملايين الوفيات والإصابات المزمنة نتيجة تدخين السجائر، لهذا السبب يزداد البحث عن الأضرار والعواقب الوخيمة للتدخين التي نستعرضها لكم في التقرير، وفقا لشبكة the health line.

أضرار التدخين السلبي

الإصابة بالأورام السرطانية

وفقا للعديد من الدراسات العلمية، فإن التدخين ينتج عنه الإصابة بالأورام السرطانية، وذلك نتيجة المواد السامة التي تحتوي عليها السجائر، مما يؤدي إلى إصابتك بورم في الدم، وعنق الرحم، والكلى والحالب، والحنجرة، والكبد، والبلعوم الفموي.

زيادة المخاطر الصحية

يؤدي الإفراط في التدخين إلى مستوى المخاطر الصحية لديك، مثل تدهور الصحة العامة، والإصابة بالسكتة الدماغية، والمعاناة من سرطان الرئة.

التدخين وصحة القلب والأوعية الدموية

يسبب التدخين السكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية ، وهي من بين الأسباب الرئيسية للوفاة في الولايات المتحدة، حتى الأشخاص الذين يدخنون أقل من خمس سجائر في اليوم يمكن أن تظهر عليهم العلامات المبكرة لأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويدمر التدخين الأوعية الدموية ويمكن أن يزيد سمكها ويضيقها. هذا يجعل قلبك ينبض بشكل أسرع ويرفع ضغط دمك، يمكن أن تتشكل الجلطات أيضًا.