الطريق
الإثنين 15 يوليو 2024 12:04 صـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مياه الغربية توقع عقد الخدمات الاستشارية لمحطة معالجة الصرف الصحى بطنطا إصابة نجم وسط الأهلي قبل مواجهة مودرن سبورت إعلان أسماء الفرق الفائزة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة طنطا وزارة الثقافة المصرية تُهدي المكتبة الوطنية في جيبوتي مجموعة من الإصدارات لتأسيس جناح مصر ”مواقع التواصل الاجتماعي والصحة النفسية” في نقاشات قصور الثقافة بالغربية قصور الثقافة تكرم المتفوقين من ذوي الهمم في احتفالية العام الهجري بالسامر بعد ثلاثة أيام حافلة.. ختام فعاليات مهرجان أهالينا الصيفي بالشرقية ورش حرفية متنوعة.. قصور الثقافة تطلق الأسبوع الثقافي لشباب أبوزنيمة مشاركة ثرية بمهرجان العلمين والإسكندرية تشهد ورشة للدراسات السينمائية بمشاركة نقابة البترول.. العمل العربية تفتتح الدورة التدريبية ” دور النقابات العمالية في إطار الأنماط الجديدة للعمل ” بعد وفاته.. معلومات عن الناقد المسرحي عبد الغني داود تعادل منتخب مصر الأولمبي أمام أوكرانيا 1-1 وديا

«الصحة»: التبغ يودى بحياة 8 ملايين نسمة عالميا ممن يتعرضون للتدخين السلبى

اضرار التدخين
اضرار التدخين

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن أضرار التبغ الذي يودي بحياة أكثر من 8 ملايين نسمة عالميا ممن يتعرضون للتدخين السلبى، مؤكدة أن الوزارة توفر خدمات الاستفسار المجانية من خلال الخط الساخن 16328 للإقلاع عن التدخين.


وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن أعلى نسبة مدخيين تمون في الفئة العمرية من 45-54 سنة، إذ تبلغ 23.2% يليها الفئة العمرية من 35-44 سنة حوالى 22.5 % ثم الفئة الأقل عمرية من25- 34 سنة، حوالى 20.8 %.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن التدخين يضر الصحة، لذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمبادرة صحة الرئة والتي تستهدف الكشف المبكر لمرض السدة الرئوية وتحديد مدى درجته ومتابعة المرضى من خلال هواتفهم وتوفير لهم العلاج المناسب.

واستكملت أن الوزارة توفر لهما عيادات صحة الرئة المنتشرة بمستشفيات الأمراض الصدرية على مستوى الجمهورية.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تستهدف الكشف المبكر عن مرض "الانسداد الرئوي"، بين المدخنين، باستخدام جهاز قياس وظائف التنفس، إلى جانب رفع الوعى الثقافى بخطورة التدخين، وضرورة الإقلاع عنه.

اقرأ أيضا:تعرف على موعد غلق باب التقديم بالصف الأول الثانوي 2024 بالشرقية