الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:26 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة توضح تفاصيل الوضع الصحي للحجاج المصريين.. «فيديو»

الحجاج المصريين
الحجاج المصريين

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، الرعاية الصحية المقدمة للحجاج المصريين خلال موسم الحج الحالي بالمملكة العربية السعودية، قائلا إن الأمور الصحية للحجاج مستقرة تماما، والأوضاع الطبية للبعثة في أحسن حال.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، خلال اتصال هاتفي في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc": لدينا 23 عيادة مخصصة لتقديم الرعاية الطبية للحجاج المصريين، منهم 18 عيادة في مكة المكرمة، و5 عيادات في المدينة المنورة".

مجهود مكثف يقوم به أشقاؤنا السعوديون لتأمين الحج من جميع النواحي

ونوه "عبد الغفار"، بأهمية المجهود المكثف المبذول من أشقائنا في المملكة العربية السعودية لتأمين الحج من جميع النواحي، وعلى رأسها الناحية الصحية، لافتا إلى أن هناك تنسيقا متكاملا بين البعثة الطبية المصرية، والأشقاء بالمملكة السعودية.

وبين أنه في حال احتياج أي حالة لنقلها للمستشفى، فيجرى نقله على الفور لأحد المستشفيات التي خصصتها السلطات الصحية السعودية لذلك، موضحا أن هناك مجموعة من الندوات التوعوية المرتبطة بالتغذية الصحية، والوقاية من الإجهاد الحراري، وضربات الشمس، منوها بأنهم لم يتلقوا أي شكاوى، بل هناك معاملة طبية متميزة يتلقاها الحجاج المصريون.

اقرأ أيضًا: الداخلية: الانتهاء من إجراءات تسكين حجاج القرعة