الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 09:35 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تكثيف جولات بعثة السياحة بسكن حجاج البري والاقتصادي بمكة المكرمة للإطمئنان على أحوالهم

بعثة الحج السياحي
بعثة الحج السياحي

أعلنت لجان بعثة الحج السياحي، في بيان لها اليوم الأربعاء 21 عن تكثيف جولاتها التفقدية على أماكن إقامة حجاج البري والاقتصادي بمكة المكرمة، للإطمئنان على أحوال الحجاج والتأكد من توافر كافة الخدمات المتفق عليها بين الحاج وشركة السياحة بالسكن.

ومن جهتها شددت سامية سامي رئيس بعثة الحج السياحي خلال بيان اللجنة، على اللجان الفرعية بمنطقة كل من العزيزية والأحياء الواقعة بالنطاق الاشرافي والجغرافي للمنطقة بمكة المكرمة، للمرور المتواصل ومتابعة مقار إقامة حجاج السياحة بتلك المناطق والمقابلة الشخصية مع الحجاج لسؤالهم عن أحوالهم.

وأوضحت سامي، أنه تم تخصيص بعثة الحج السياحي لجنة دائمة بتلك المناطق ودعمتها بالمشرفين ذوي الخبرة، يأتي في ضوء توجيهات وزير السياحة والآثار بالاهتمام الخاص بالحج البري والإقتصادي، وتشهد بعثة الحج السياحي تنسيقًا كبيرًا بين وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة التي تقوم كذلك بالتواصل على مدار الساعة مع شركات السياحة للإطمئنان على أحوال الحجاج .

وفي وقت سابق قامت بعثة الحج السياحى بالتنسيق مع البعثة الطبية المصرية لتوفير مقر لعيادة طبية لخدمة الحجاج بمنطقة العزيزية، كما قامت بالتعميم في كافة أماكن إقامة حجاج البري والاقتصادي للإعلام بمقر العيادة الطبية لخدمة أكبر قدر ممكن من حجاج السياحة المقيمين بالمنطقة.

اقرأ أيضا.. وكيل البنك المركزى لـ«الطريق»: الانتهاء من طباعة العملة البلاستيكية فئة 20 جنيهًا

ويذكر أنه تم حصر إجمالي عدد الحجاج السياحة بمستويات الحج المختلفة اقتصادي تحسين – بري – بري تحسين، وانتهى الحصر باجمالى عدد (5000) حاج تقريبا مقرر إقامتهم بمنطقة العزيزية والمناطق المحيطة بها.