الطريق
السبت 18 مايو 2024 04:47 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أكبر مائدة إفطار للحجاج داخل المسجد النبوي فى أول أيام شهر ذي الحجة «صور»

حجاج بيت الله_مصدر الصورة_سوشيال
حجاج بيت الله_مصدر الصورة_سوشيال

تداولات صورة عبر فيسبوك لأول وأكبر مائدة إفطار للحجاج داخل المسجد النبوي بالأراضي السعودية، في أول أيام شهر ذي الحجة اليوم الأثنين.

أكبر مائدة إفطار للحجاج

وتواجد الحجاج من شتى بقاع العالم استعدادا لأداء صلاة المغرب داخل المسجد النبوي، خلال إفطار أول أيام شهر ذي الحجة.

وتفاعل المستخدمين مع صور أكبر مائدة إفطار جماعي للحجاج بالمسجد النبوي تجمع المسلمين من مختلف دول العالم، وسط أجواء روحانية وإيمانية لن ترى مثلها سوى على الأرضي السعودية الذي جمعت المسلمين في أراضيها المقدسة.

وقال أحد المتابعين: "حجاج بيت الله في أكبر مائدة إفطار للحجاج داخل المسجد النبوى في أول أيام شهر ذى الحجة" ، فيما قال مستخدم حساب آخر: "يارب دايما المسلمين متجمعين على خير على الأرض المقدسة".

تجهيز غرفة عمليات لخدمة حجاج بيت الله

وتحرص وزارة الداخلية المصرية من خلال غرفة عمليات مجهزة كليا ومدعمة بالتقنيات الحديثة على متابعة، وتلبية احتياجات ضيوف الرحمن لضمان توفير كل السبل التي توفر لهم الراحة خلال تأدية مناسك الحج.

وأوضحت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه تجرى متابعة جميع الخدمات المقدمة لهم، وإستقبال الشكاوى والتعامل الفورى معها، كما قامت البعثة بتسهيل دخول الحجاج للروضة الشريفة من خلال التنسيق المسبق وحجز مواعيد الزيارة كما يتم مرافقتهم من خلال مجموعة من الضباط لتقديم التسهيلات والتيسيرات لهم.

توفير خدمات طبية لحجاج بيت الله

وتتوفر الخدمات الطبية من خلال قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية المصرية، تنسيقا مع البعثة الطبية المصرية لمتابعة الحالات المرضية وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لضيوف الرحمن من خلال العيادات الطبية الموجودة بكل فندق.

كما يصاحب بعثة وزارة الداخلية عدد من الأئمة والوعاظ، وذلك لتقديم شرح كامل عن مناسك الحج والرد على إستفسارات وأسئلة الحجاج.. كما تضم البعثة عناصر من الشرطة النسائية لتقديم المساعدة للسيدات من كبار السن والمرضى، واصطحابهم لزيارة الروضة الشريفة.

اقرأ أيضًا: انطلاق أولى رحلات الحجاج المصريين من مطار الأقصر الدولي.. صور