الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:43 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالورود وعلم مصر.. استقبال أسر شهداء الشرطة بالمدينة المنورة

استقبال أسر شهداء الشرطة بالمدينة المنورة
استقبال أسر شهداء الشرطة بالمدينة المنورة

استقبلت البعثة المصرية للحج في المدينة المنورة، أسر شهداء الشرطة بالورود وعلم مصر، وذلك بناءً على توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق. وكان رئيس البعثة حاضرًا لاستقبالهم، وتم تقديم جميع أشكال الرعاية وإنهاء جميع الإجراءات بالتنسيق مع الجهات السعودية المختصة.

توفير الإقامة لعائلات الشهداء

واستكملت البعثة المصرية، جميع إجراءات توفير الإقامة لعائلات الشهداء في الفندق، ووفر عدد من الضباط كل ما يلزم لتسهيل أداء المناسك في جميع مراحلها.

عبّر أسر الشهداء عن فخرهم بالاهتمام الكبير الذي أبدته وزارة الداخلية تجاههم، وأكدوا أن زيارتهم لبيت الله الحرام كرمٌ وتكريمٌ يعبر عن اهتمام الدولة بهم وتقديمها للدعم والرعاية لهم، وقدموا الشكر للقيادة السياسية ووزارة الداخلية على هذا الاهتمام المستمر بشأنهم.

استقبل مساعد الوزير اللواء ناصر محي الدين، مسؤول الإعلام والعلاقات في وزارة الداخلية، أسر شهداء رجال الشرطة في مطار القاهرة الدولي، وقام بتوديعهم قبل مغادرتهم إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج لهذا العام 1444 هـ، كما تابع كافة الاجراءات والتسهيلات والتيسيرات المقدمة لهم.

تقديم خدمات الرعاية المتكاملة لأسر الشهداء

وأكدت الداخلية الالتزام بتقديم خدمات الرعاية المتكاملة لأسر الشهداء من رجال الشرطة، وذلك احتراما لتضحيات أبنائهم الشجعان الذين انفقوا حياتهم من أجل وطنهم.

تأخذ وزارة الداخلية بعين الاعتبار توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق لتسهيل حجاج بيت الله الحرام، خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بواسطة تسكينهم في فنادق تطل على الحرمين الشريفين مباشرةً لتخفيف الضغط عليهم في أثناء التنقل، بهدف إيجاد مناخ مريح لهم ومساعدتهم في أداء المناسك بيسر وسهولة.

وتسعى الوزارة إلى توفير كل شيء يلزم لراحة ضيوف الرحمن وخلق بيئة مناسبة لأداء مناسك الحج بكل سهولة ويسر.

عيادات طبية لخدمة الحجاج من أسر الشهداء

توفر بعثة حج عددا كبيرا من العيادات الطبية في الفنادق التي يقيم فيها الحجاج المصريون، لفحص المرضى والأشخاص الذين يتعرضون لوعكات صحية مفاجئة وتقديم الأدوية لهم مجانًا.

كما يوفر فريق طبي من مصلحة الخدمات الطبية في وزارة الداخلية سيارة إسعاف لمرافقة البعثة وتقديم الخدمات الطبية لكبار السن الحجاج في مكة والمدينة.

اقرأ أيضا: صيغة تكبيرات عيد الأضحى 2023.. اعرف الأوقات والسنن