الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 05:21 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الصحة يبحث مع نظيره اليوناني فرص التعاون في تطوير وإنشاء مرافق الرعاية رئيس جامعة قناة السويس يُتابع استعدادات كلية الآداب لاستقبال موسم الامتحانات لليوم الخامس.. توافد المواطنين للتقدم للتصالح بالوحدة المحلية بشبين القناطر زوجة عصام صاصا تهاجم منتقديه: ”جوزي مش بيدوس الناس بفلوسه” مدير عام التعليم الفني يتفقد سير أعمال الامتحانات بمدرسة الصناعات الزخرفية الثانوية بنين بالوايلي أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروع ”مستقبل مصر” مصرع طفل رضيع وتباع في الشرقية بالصور .. افتتاح مبنى مجمع النيابات الإدارية بسوهاج وتدشين منظومة التحول الرقمي ضبط 6 عناصر إجرامية بحوزتهم مواد مخدرة بقيمة 3.3 مليون جنيه «وزير التجارة»: 1.27 مليار دولار حجم صادرات الصناعات الهندسية الربع الأول 2024 تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية عن شهر أبريل د. مينا سمعان : نمتلك مقومات جذب السياحة العلاجية .. ولابد من إقرار قانون المسؤلية الطبية لوقف هجرة الكفاءات

دعاء ثاني يوم من ذي الحجة.. «اللهم أَنزِل عَلَينَا رَحمَةٌ مِن عِندكَ»

دعاء
دعاء

دعاء ثاني يوم من ذي الحجة.. يبحث كثير من المسلمين عبر محرك البحث جوجل عن الأدعية المستحبة في أيام شهر ذي الحجة، وترديد دعاء ثاني يوم من شهر ذي الحجة 2023 لاكتساب فضل هذه الأيام المباركة وإغتنامها بالدعاء والذكر والصلاة والصوم وقراءة القرآن، والتقرب إلى الله عز وجل بالطاعات والأعمال المستحبة.

دعاء ثاني يوم من ذي الحجة

وتعد العشر من ذي الحجة هي أيام عظيمة بالنسبة لكافة المسلمين حول العالم، وذو الحجة هو الشهر الثاني عشر من السنة القمرية أو التقويم الهجري، والشهر الثاني من الأشهر الحرم، وسمي بذلك لأنه يكون فيه الحج.

دعاء العشر من ذي الحجة

وتستعرض "الطريق"، بعض الأدعية التي يمكن ترديدها خلال العشر من ذي الحجة:

- اللهم يا أرحم الرحمين ويا مجيب دعوة المضطرين أسألك مع هذا الأيام المباركة أن ترحم ضعفي وقلة حيلتي، وأن لا تكلني إلى نفسي طرفة عين، ويسر لي الخير، وأكرمني في الثبات على الطاعة.

- اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يعز من عاديت، ولا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.

دعاء العشر من ذي الحجة

- اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم بأسماعنا، وأبصارنا، وقوتنا أبدا ما أبقيتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل اللهم الجنة هي دارنا، وقرارنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللهم أنر الطريق لعبادك، اللهم اجعل لهم من فوقهم نورا، ومن تحتهم نورا، وعن أيمانهم نورا، وعن شمائلهم نورا، اللهم واجعلهم نورا يا نور السماوات والأرض، اللهم بارك لهم في أموالهم، وأولادهم، وأوقاتهم برحمتك، وفضلك وجودك ومنتك يا أرحم الراحمين.

دعاء مستجاب

- اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، اللهم أنت ربنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك، ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا، نعوذ بك من شر ما صنعنا، نبوء لك بنعمتك علينا، ونبوء بذنوبنا، فاغفر لنا إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، وتوفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين.

أدعية شهر ذي الحجة

- اللهم أنزل علينا رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا، وتجمع بها أمرنا، وتحفظ بها غائبنا، وترفع بها شاهدنا، وتبيض بها وجوهنا.

- اللهم إنا نشهد بأنك أنت الله لا إله إلا أنت، الواحد الأحد الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء، يا ذا المن والعطاء، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، يا بديع السماوات الأرض، ويا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما.

دعاء العشر من ذي الحجة

- اللهم إنا نسألك الفردوس وما قرب إليها من قول وعمل، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول عمل اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا، وأزواجنا وذرياتنا وإخواننا من النار ومن أحبنا فيك ومن أحببناه فيك، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.

دعاء شهر ذي الحجة

- اللهم نور قلبي وقبري وأعذني من الشر كله واجمع لي الخير كله أستودعك ديني وأمانتي وقلبي وبدني وخواتيم عملي وجميع ما أنعمت به علي وعلى جميع أحبائي والمسلمين أجمعين.

- اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وإليك أنبنا، اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وأعلنا، وما أنت أعلم به منا، أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.

اقرأ أيضاً: ما حكم اشتراك شخصين في الأضحية؟.. الإفتاء توضح