الطريق
الإثنين 27 مايو 2024 11:30 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مواعيد فتح وغلق المحلات خلال إجازة عيد الأضحى 2023

مواعيد غلق وفتج المحال
مواعيد غلق وفتج المحال

حددت وزارة التنمية المحلية، مواعيد فتح وإغلاق المحلات الصيفية، اعتبارًا من شهر أبريل الماضي وحتى الخميس الأخير من أكتوبر القادم.

مواعيد فتح وغلق المحال في إجازة عيد الأضحى

تمتد ساعات العمل للمحال والمولات التجارية إلى الساعة السابعة صباحًا وتستمر حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، بدلًا من الساعة الحادية عشر مساءً، احتفالًا بعيد الأضحى.

ويمكن الوصول إلى المطاعم والمقاهي، وبما في ذلك تلك الواقعة في المولات التجارية، يوميًا مع بداية الساعة الخامسة صباحًا، وتغلق الساعة الواحدة صباحًا، مع الاستمرار في خدمة التوصيل المنزلي والتيك أواي للمطاعم والمقاهي طوال اليوم.

تفتح ورش الحرف اليدوية داخل المناطق السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً، باستثناء ورش الطرق ومحطات الوقود، وكذلك الورش المتعلقة بخدمات الطوارئ للمواطنين، والتي يتم اصدار قرار بفتحها من قبل اللجنة العليا لتراخيص المحلات العامة.

فئات مستثناة من مواعيد فتح وغلق المحال

تتمثل بعض الفئات التي يُسمح لها بالدخول والخروج من المحلات خلال فترات الإغلاق المحددة، وهي عادةً العاملون في الخدمات الطبية والتربوية والإعلامية والصحافة وبعض القطاعات الحيوية الأساسية مثل البنوك والمخابز وإمدادات المياه والوقود.

يستثنى من مواعيد فتح وغلق المحال في الأوقات الصيفية أو الشتوية، كل من محال البقالة، سوبر ماركت، المخابز والأفران، مع الأخذ في الاعتبار المواعيد المتعلقة بأنشطة بعض المحال في الليل مثل محال بيع الخضروات والفواكه، ومحلات بيع الدواجن وأسواق الجملة، وشركات الصيدلة.

اقرأ أيضا: إجازات عيد الأضحى و30 يونيو 2023.. عدد الأيام وموعد الإعلان