الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:36 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد الجندي يكشف فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

كشف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، فضل العشر الأوائل من ذى الحجة، مؤكدا أن هذه الأيام تعتبر أفضل أيام الدنيا ونعمة من نعم الله، ويجب على كل مسلم أن يعلن توبته والولاء والطاعة لله- سبحانه وتعالى- وليكثر من الذكر والدعاء والصلاة.

وأضاف خالد الجندي خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء اليوم الثلاثاء، أنه يمكن مشاركة الحجيج في تكبيراتهم من أي مكان تتواجد به، اتركوا الدنيا خلفكم هذه الأيام، آن الأوان أن نعود إلى الله سبحانه وتعالى في تلك الأيام المباركة".

الله سبحانه وتعالى أكرمك بعطية

وأكد عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، ضرورة إدراك كل مسلم أن الله سبحانه وتعالى أكرمه بعطية التواجد في تلك الأيام العشر المباركة من شهر ذي الحجة، معلقا: "ليس هناك ضمان لعيش تلك الأيام الأعوام المقبلة".

اقرأ أيضًا: دعاء ثاني يوم من ذي الحجة.. «اللهم أَنزِل عَلَينَا رَحمَةٌ مِن عِندكَ»

وتابع الجندي، أن أفضل الأدعية في هذه الأيام هذا الدعاء: “سبحانَ اللهِ عددَ ما خلقَ في السماءِ، وسبحانَ اللهِ عددَ ما خلقَ في الأرضِ، وسبحانَ اللهِ عددَ ما بينَ ذلكَ، وسبحانَ اللهِ عددَ ما هُوَ خَالقٌ، واللهُ أكبرُ مثلُ ذلكَ، والحمدُ للهِ مثلُ ذلكَ، ولا حولَ ولا قوةَ إلا باللهِ مثلُ ذلكَ”.