الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:51 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها «الخفقان والصداع».. علامات تشير لنوبات القلق

الشعور بالقلق
الشعور بالقلق

يعتبر القلق من أكثر المشكلات الشائعة خلال القترة الآخيرة، نتيجة لتعرضهم لمواقف سيئة وغيرها الأسباب المختلفة، مما يؤدي للإصابة بأمراض جسدية عديدة، قد يكون نقص الوعي لدرجة أن أي علامات قد يتم الخلط بينها وبين بعض الحالات الأساسية الأخرى، وفي حالة التعرض لنوبات القلق، قد يصبح أمر مرعب، لذلك يبحثون عن حلول للتخلص من القلق، وفقا لموقع " هيلث شوت".

ما هي علامات نوبة القلق:

​-مشاكل في التنفس

تسبب نوبات القلق بعض المشكلات الصحية، ومنها يجد صعوبة في التنفس، قد يسوء الأمر بهم، لذلك ينصح بالبحث عن أفضل الخطوات العلاجية للقضاء على القلق.

-الخفقان

يعد الخفقان من أكثر المشكلات الصحية، التي يعاني منها الكثيرون، لأنهم يشعرون بقلبهم ينبض بشكل سريع حتي تصل لدرجة يفتقد فيها سرعة النبضات، حيث يعتقدون أنهم يعانون من نوبات قلبية، وخاصة إذا ظهر خفقان مع ألم في الصدر.

-الارتجاف

عندما ينتقل الجسم لوضع الاستنفار العالي، مما تؤدي لحدوث اندفاع غير متوقع للأدرينالين، وقد يؤدي للإصابة بالرعشة، التي تعرف باسم "نوبة القلق".

-الشعور بالدوار

عند الإصابة بعدم عدم الاستقرار أو التوزان على الأرض، تكون من ضمن أعراض نوبات القلق، لذا يشعر البعض بفقدان التوزان والوعي.

-الصداع

يعد الصداع من أكثر المشكلات التي يعاني منها العديد، نتيجة لعدة أسباب، وهو نوبات القلق و التوتر، لذا يصبح الشعور بالضغط حول الرأس والعينين من أهم الأعراض الجسدية الشائعة للقلق.

اقرأ أيضا: أطعمة تخلصك من الإجهاد والتوتر.. أبرزها البيض والخرشوف