الطريق
السبت 25 مايو 2024 10:16 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أطعمة تخلصك من الإجهاد والتوتر.. أبرزها البيض والخرشوف

التوتر-موقع healthline
التوتر-موقع healthline

عادة ما يشعر العديد من الأشخاص بالتوتر والقلق المزمن في حياتهم، نتيجة للضغوطات التي يتعرضون لها، مما يسبب تأثيرات على صحتهم، لذلك يبحثون عن أفضل الطرق العلاجية للتخلص من مشاعر السلبية، والحصول على الإسترخاء والراحة، ومن بينها الأطعمة والمشروبات، وهذا ما نرصده خلال السطور التالية وفقا لما ورد بموقع "healthline".

أطعمة تساعد على التخلص من التوتر والقلق:

البطاطا الحلوة

تعد البطاطا من أكثر الأطعمة المفضلة لدي البعض من الأشخاص، لأنها تتميز بالعديد من الفوائد الصحية، مثل تخفض مستويات هرمون الإجهاد "الكورتيزول".

- الخرشوف

يتمتع الخرشوف بمجموعة عناصر غذائية مفيدة لصحة الجسم، لأنها غني بالبريبايوتك، لذلك يعمل على تغذية البكتيريا الصديقة داخل أمعائك، كما يضم كميات كبيرة من البوتاسيوم والماغنيسيوم والفيتامينات C و K ، وهي تساعدك للقضاء على الشعور بالقلق والإجهاد.

- كبد الأبقار

ينصح أطباء التغذية بتناول كبدة الأبقار، التي تتمتع بعدة فوائد صحية، لأنها غنية بفيتامينات ب، خاصة ب 12، ب 6 ، مع حمض الفوليك، لذا تعمل على التخلص من الإجهاد، وتقليل الشعور بالتوتر .

- البيض

تعتبر وجبة البيض من أهم الوجبات التي ينصح بتناولها في الصباح، لأنها تمد الجسم بالطاقة والحيوية، وأيضا غنية الفيتامينات المتعددة فى الطبيعة، كما يتمتع بخصائص مثيرة.

اقرأ أيضا: «عشان يسترزق».. مطعم يضع مخدرات في الطعام ويقدمه للزبائن