الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:22 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تكشف عن أعلى نسبة مدخنين في الفئات العمرية

التدخين يضر بصحة الإنسان
التدخين يضر بصحة الإنسان

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن الأضرار الناجمة عن التدخين، مشيرة إلى أن دخان السجائر يسبب تدمير صحة الأطفال، مطالبة بضرورة الإقلاع عن التدخين.



وتابعت وزارة الصحة والسكان، خلال بيان لها، أن التدخين يدمر الصحة كما يتسبب في تدمير الخلايا المناعية للجسم، فضلا عن تأثير التدخين على صحة القلب والرئتين والأوعية الدموية.

وطالبت وزارة الصحة والسكان، من المدخنين بالتوفق عن التدخين من أجل حياتهما وحياة أطفالهما، ولعدم إصابتهما بالأمراض الناتجة عن التدخين.


وأشارت وزارة الصحة والسكان، أن التبغ يؤثر على حياة أكثر من 8 ملايين نسمة عالميا ممن يتعرضون للتدخين السلبي، مشيرة إلى أن الخط الساخن 16328 يقدم كل الاستفسارات المجانية للإقلاع عن التدخين.



وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن نسبة المدخنين للفئة العمرية "45 - 54 سنة"، وهي أعلى الفئات، حيث تبلغ 23.2% يليها الفئة العمرية من "35-44 سنة" حوالى 22.5 % ثم الفئة (25 - 34 سنة) حوالى 20.8 %.



وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن التدخين يقضى على الصحة، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمبادرة صحة الرئة، والتي تستهدف الكشف المبكر لمرض السدة الرئوية وتحديد مدى درجته ومتابعة المرضى من خلال هواتفهم وتلقى العلاج المناسب لهم.

اقرأ أيضا:الصحة توجه نصائح لتجنب التعرض لدرجات الحرارة مرتفعة