الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:18 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذير من تحديث شات ”جي بي تي” الجديد.. ثغرة تهدد حياتك الشخصية

تحديث شات جي بي تي
تحديث شات جي بي تي

بعد التحديثات الأخيرة، التي تشهده منصة "شات جي بي تي" الجديد، الخاص المرتبط بروبوت المحادثة القائم بأنظمة الذكاء الاصطناعي، والمتعلقة باهتمام مستخدمو، ولكن انتشرت بعض المخاوف حول الخصوصية، وظهور التحذيرات من قبل الخبراء عن التكنولوجيا المستخدمين، بشأن إعطاء معلومات شخصية إلى الروبوت.

تفاصيل تحديث شات جي بي تي الجديد

وفقا لما جاء بموقع «ذا صن» البريطانية، بأنه يتم اختبار التحديث الجديد خلال الإصدار التجريبي لمنصة "شات جي بي تي" بلس، وهناك قسم يختص بالإعدادات التي تعرف باسم «تعليمات مخصصة»، ويستطيع من خلالها التحديث واختيار روبوت الدردشة، لتذكر محادثاتهم.

ويعمل التحديث على مستوى النظام الأساسي، لذلك تكون متاحة من لجميع تطبيقات الجهات الخارجية، التي تستخدام لـ"شات جي بي تي"، وبذلك قد يوفر لبعض المستخدمين المزيد من الوقت، كما يمنع الاضطرار لتكرار أنفسهم في روبوت المحادثة.

ما قصة ثغرة التحديث الجديد؟

تم تحديث "شات جي بي تي" الجديد المتعلق بالذكاء الاصطناعي، لتكون ميزة جيدة وتسمح أيضا بتذكر الأشياء، مثل مهنة المستخدمين وحجم الأسرة، كما يمكنك بإدخال تلك الخاصية من المعلومات لقسم التعليمات القابلة للتخصيص.

كما ينصح الخبراء بعدم مشاركة المعلومات مع روبوت "شات جي بي تي"، بسبب عدم التأكيد من خصوصيته، بعدما رأى مواقع التكنولوجية الكثيرة حول هذه المنصة، بأنها ليست خصوصية جيدة ChatGPT" بالوقت الجاري، والتابعة لشركة «OpenAI» الأمريكية المعنية عن طريق تقنيات أنظمة الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا: ”واتساب” تقدم نصائح لتحسين تجربة المستخدمين داخل التطبيق