الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:09 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

كيفية إعادة تدوير الملابس القديمة من جديد؟

إعادة تدوير الملابس القديمة
إعادة تدوير الملابس القديمة

يعتقد العديد من الأفراد بأن الملابس البالية يفضل إزالتها، ولكن تحمل القطع أكثر الذكريات الخاصة والمرتبطة بالاشخاص، لذلك يبحثون عن أفضل الخطوات مبتكرة لإعادة استخدام الملابس القديمة مرة آخري، بحسب ما جاء بموقع "lifehack" كما يلي:

خطوات مبتكرة لإعادة تدوير الملابس القديمة من جديد:

عمل لحاف بالتيشرتات القديمة:

هناك بعض الأشخاص يفضلون إستعادة الملابس القديمة مرة ثانية، لذلك يمكن عمل لحاف بـ"التيشرتات" القديمة، التي تتم عن طريق جمع كل القطع، ويتم تخييطها مع بعض بشكل متساوي، حتى تتحول لغطاء يفرش على السرير.

كيس مخدة من القمصان:

يمكنك عمل "كيس مخدة "من القميص القديم، عن طريق اختيار شكل القمصان المناسب مع قص الإكمام، وتخييطه من الخلف، ويجب وضع بطينه مصنوعة من القطن، وتستطيعي تحويلها لوسائد صغيرة لغرفة المعيشة.

محفظة عملات:

يستطيع بعض الأشخاص تصميم محفظة صغيرة الحجم من خلال أحد العملات المعدنية، عن طريق استخدام أسورة قميص قديم.

تصميم حقيبة سوق:

يمكنك تصميم حقيبة سوق عن طريق استخدا قميص قديم، بالإضافة إلي رابط العنق، ولذلك يسهل عليك صناعة حقيبة من القماش، كما يستطيع غسلها.

عمل سدادة للأتربة:

هناك بعض القطع المستخدامة لصناعة سدادة للأتربة، عن طريق يمكن استخدام البنطلون الجينز كامل، لمنع دخول الأتربة من الخارج خلال فترة العواصف.

عمل قبعة من جاكيت شتوي:

يمكنك تصميم قبعة من جاكيت شتوي، كل ما عليك قص جاكيت قديم، لصناعة قبعة للإستفادة منها في فصل الشتاء، كما يمكنك استخدام باقي القماش الصوف لعمل كوفية.

اقرأ أيضا: قبل العيد.. نصائح مهمة تيسر عليكِ الكثير عند تنظيف المنزل