الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:28 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كلب ينقذ رضيعة لبنانية من الموت.. استشاري: «سلوكه فطري»

رضيعة لبنانية
رضيعة لبنانية

تداول نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لكلب يحاول إنقاذ مولودة لبنانية من الموت بشكل غير متوقع، لأنه قام بجذب "الكيس الأسود" الذي كان بداخله الرضيعة في أحد أماكن النفايات، وبعد سماع أنينها أحد المارة، حتى ينقذ الرضيعة من الموت، حيث تعرضت الطفلة للإصابة بخدوش وجروح في جسمها، بسبب اقتراب الكلب لها، ولكنه لم يؤذيها.

أكد الدكتور محمد مصباح، الخبير البيطري والأستاذ في معهد صحة، بأن جميع الكلاب تتميز بالعديد من الصفات النبيلة، مثل الوفاء والإخلاص وغيرها، وقد يكون هذا الأمر سبب اهتمام الأشخاص بتربيتهم في المنازل، كما يعتقد البعض بأنهم يحمونهم من الوحدة التي يعيشونها.

سلوك الكلب فطري وتعامل معها كأنها رضيعته

أشار "الخبير البيطري"، إلى أن سلوك الكلب في هذه الواقعة يرجع للفطرة التي خلقها الله تعالى عليها، لأنه يتمتع بسلوكه الطبيعي، حيث يعتبر الطفلة هي رضيعته هو، لذلك أحسن التعامل معها، ونجح في إنقاذها من الموت.

تابع «مصباح»، أنه في حديث الرسول الكريم قال: «جعل الله الرحمة مئة جزء، فأمسك عنده تسعة وتسعين، وأنزل في الأرض جزءًا واحدًا، فمن ذلك الجزء يتراحم الخلائق، حتى ترفع الدابة حافرها عن ولدها خشية أن تصيبه»، مشيرًا إلى أن ذلك الحديث السابق يوضح لنا مدى الرحمة والوفاء، الذي تتصف به الحيوانات، خاصة الكلاب.

اقرأ أيضا: المبتسم والذكي والغدار.. أشهر أنواع الكلاب حول العالم..تعرف عليهم بـ”الصور”