الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:16 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيلون ماسك في ورطة.. إزالة شعار إكس من فوق سطح شركة تويتر

إزالة شعار إكس
إزالة شعار إكس

قررت إدارة فحص المباني في ولاية سان فرانسيسكو مقر شركة تويتر الرئيسي، إزالة شعار الشركة الجديد بعد تلقي عددا كبيرا من الشكاوى بشأن شعار إكس، حيث بلغ عددها 24 شكوى تتضمن رفض وجود الشعار أعلى المبنى، لكونه يؤثر على السلامة الهيكلية والإضاءة.

إزالة شعار تويتر الجديد

بعد إنذار إدارة فحص المباني أزالت شركة تويتر شعارها الجديد الذي كان يشكل هيكل ضخم أعلى مبنى المقر الرئيسي للشركة، وذلك بعد خلاف كبير وقع بين سلطات ولاية سان فرانسيسكو وبين إدارة شركة تويتر، المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك.

وكان قد قرر صاحب شركة تويتر إيلون ماسك تغيير شعار العصفورة ليكون إكس، وبالفعل منذ أيام وضع الشعار الجديد أعلى مبنى المقر الرئيسي بولاية سان فرانسيسكو، وتحديداً في مدينة ماركيت ستريت.

في المقابل قدم الجيران شكاوى عدة بشأن الشعار الجديد، والذي اعتبروه خطر كبير على هيكل الشعار الذي يوضع على حافة المبنى، كما يصدر منه إضاءة ساطعة تسبب لهم إزعاج كبير.

من المفترض أن يقوم صاحب شركة تويتر بدفع رسوم نظير الشعار الجديد، لذلك بمجرد وصول الشكاوى لمقر إدارة تخطيط المباني، أرسلت السلطات إنذارا للشركة تفيد بأن هذه اللافتات يفترض أن يتم دفع رسوم لها واستخراج تراخيص.

اقرأ أيضاً: استبدل بالعصفور «إكس».. إيلون ماسك ينشر صورًا تؤكد تغيير شعار تويتر