الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:24 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دون عناء.. حيل بسيطة لترطيب جو المنزل عند انقطاع الكهرباء

 لترطيب الجو في المنزل
لترطيب الجو في المنزل

يواجه مواطنون مشكلة انقطاع التيار الكهرباء بشكل يومي، مما يسبب إزعاج لهم، يرجع نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، التي تؤدي لشعورهم بالزهق والضيق، لعدم توافر مصدر للطاقة، لذلك يبحثون عن أفضل الطرق البديلة عند انقطاع الكهرباء وليس لديهم قدرة لاستخدام التكييف أو المروحة، حَسَبَ ما ورد بموقع "thisoldhouse".

طرق الحفاظ على رطوبة جسمك عند انقطاع التيار الكهربائي في الصيف:

اشرب الماء

يعد الماء من أهم الأمور الضروري، التي يحرص الإنسان على تناوله يوميًا، لمنع الشعور بالعطش لساعات طويلة، وخاصة عند انقطاع التيار الكهربائي، وبقاء الجسم رطبًا، لذلك اهتم بشرب المياه مع حفظ الماء احتياطي خلال مدة انقطاع الكهرباء.

ارتدي ملابس قطنية

ينصح في هذا التقرير بارتداء الملابس ذات القماش القطني، لأنه يمنح الشعر خفة الوزن، كما يمكنك تجهيز الملابس بواسطة وضعها داخل الثلاجة، حتى ترتديها خلال وقت الموجة، لتوفر لك النسيم على الملابس المبللة بعض الراحة.

تنظيف الأسطح

يجب التأكد من تنظف جمع أجزاء المنزل بشكل منظم، للتخلص من الأتربة، التي ينتج عنها التعب الجلدي أوالأذى النفسي، الذي يحدث عن طريق التصاق الجسم بالأتربة، بواسطة العرق، مما يؤدي لضيق تنفس، خاصة عند انقطاع الكهرباء والشعور بالحرارة.

النوم على الأرض

يعتبر النوم على الأرض من أكثر العادات التي يلجأ إليها البعض من الأشخاص، خاصة في فصل الصيف، لأنها تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، وتكون الأرضية أكثر برودة من معظم المنزل، لذلك يدفعهم للنوم هناك في أثناء انقطاع التيار الكهربائي.

اقرأ أيضا: 7 طرق فعالة للتغلب على الشعور بالحر عند انقطاع الكهرباء