الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:44 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

بعد وفاة ابن حسن يوسف.. اعرف أعراض اسفكسيا الغرق

اسفكسيا الغرق
اسفكسيا الغرق

بعد وفاة نجل النجم القدير حسن يوسف، الشاب "عبد الله حسن يوسف" غرقًا خلال الساعات القليلة الماضية، الذي يبلغ من العمر 35 عامًا، بأحد قرى الساحل الشمالي، وتم نُقل جثمانه لمستشفى العلمين، مما أثار الحزن والدهشة بعد وفاته بين المتابعين في الوسط الفني.

وفي هذا الشأن، يكشف الدكتور أحمد سليمان فودة، الطبيب الشرعي، في تصريحات خاصة لموقع "الطرق"، أسباب وفاة نجل الفنان حسن يوسف مؤخرًا، في الساحل الشمالي، بواسطة السطور التالية،

سبب وفاة نجل الفنان حسن يوسف

يرجع سبب رحيل نجل الفنان حسن يوسف والفنانة المعتزلة شمس البارودي، وهو الإصابة بـ«اسفكسيا الغرق»، وهي تكون من الإصابات النادرة التي يصاب بها الأشخاص، لهذا الأمر تأخر موعد الجنازة، ولا أيضا مكان العزاء.

تعرف على "اسفكسيا الغرق":

أكد "الطبيب الشرعي"، وهي يقصد بها وفاة الشخص بسبب دخول كمية كبيرة من الماء إلي الرئة مباشرة، بالتالي تؤدي لصعوبة التنفس وعدم القدرة على استنشاق الهواء في الداخل، لذا تسبب حالة اختناق، وفي هذه الحالة تنتهي حياته، مثلما حدث مع نجل الفنان حسن يوسف.

أوضح «سليمان» بأن الشخص المتوفى بسبب اسفكسيا الغرق، قد تظهر عليه بعض الأعراض قبل موته، وهي عند امتلاء التجويف الصدري، وأيضا يحدث في المعدة والقصبة الهوائية بالمياه، مما يسبب تورم أنسجة الرئة، التي تؤثر عليها، وتؤدي لانتفاخها بشكل كبير.

اقرأ أيضا: انتشال جثة صبي غرق في مياه نهر النيل بقنا