الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:44 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

«زي المحلات».. خطوات تحضير الحلاوة الطحينية على طريقة نجلاء الشربيني

الحلاوة الطحينية
الحلاوة الطحينية

تعد الحلاوة الطحينية من أكثر الأطعمة المفضلة لدي الأشخاص، وخاصة الأطفال، لذلك تهتم ربات المنزل لتحضير في المنزل، لأنها تتمتع بمذاق لذيذ وشهي.

ويرجع منشأ الطحينة إلى منطقة الشرق الأوسط، وانتشرت في شمال إفريقيا، بأوائل القرن الثالث عشر، كما تتمتع بفوائد كبيرة تغذي بها الجسم.

لذا يقدم موقع الطريق، خطوات عمل الطحينة بالمنزل على طريقة الشيف نجلاء الشربيني، كالتالي:

- مكونات عمل الحلاوة الطحينية

2 كوب من السمسم المحمص

2 كوب سكر بودرة

1 كوب زيت

1 كوب دقيق

ذرة ملح

2 كوب لبن بودرة

1 ملعقة فانيليا

مكسرات

-خطوات تحضير الحلاوة الطحينية

في البداية قومي بطحن السمسم فى الخلاط جيدًا، ثم ضعى الدقيق والملح معاً، وبعدها قومي بوضع الزيت بشكل تدريجي مع استمرار الخفق، للحصول على قوام الطحينة.

في الخطوة التالية، قومي بوضع السكر، مع إضافة الفانيليا واللبن البودرة بمزج الخليط السابق فى الخلاط ويضربوا، حتى يتجانس الخليط.

بعد ذلك قومي بإضافة المكسرات المحمصة داخل إناء الخليط الحلاوة، ثم ادخلها في الثلاجة مدة لا تقل عن يومين، ثم تقدم .

اقرأ أيضا: منها عصير الليمون.. مشروبات طبيعية تقلل التوتر قبل نتيجة الثانوية العامة