الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:21 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد نتيجة الثانوية العامة.. خطوات تساعدك على اختيار الكلية المناسبة

كيف تختار الكلية المناسبة
كيف تختار الكلية المناسبة

يستعد الكثير من طلاب الثانوية العامة بعد ظهور النتيجة، لتسجيل الرغبات في مرحلة التنسيق، لذلك يشعرون بالتوتر والقلق، ويرجع السبب فيعدم تحديد كلية تتناسب مع قدراتهم، وحتى يحققون طموحهم، حيث تفتح الشهادات الجامعية الباب أمامهم، من أجل الحصول على عمل برواتب أعلى، لذلك يبحثون عن الخطوات التي يستطيعون من خلالها اختيار كلية مناسبة وفقا لما نشر بموقع " bestcolleges".

خطوات اختيار الكلية بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

-قم بعمل قائمة بالكلية

ينصح جميع الطلاب بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة القيام باختيار كلية معينة، تتوافق مع المجموع، وتشمل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، والمحلية والدولية، لذلك يجب التفكير بأكثر من جامعة، حتى تتناسب مع الأهداف.

-رتب رغباتك واحتياجاتك:

قد يحتاج العديد من طلاب الثانوية العامة ترتيب الرغبات التي تخص جامعاتهم، كما يحتاجون لتقليص القائمة الأولية، لكي يتيح لهم فرص البحث عن الكلية والتخصص، الذين يرغبون في الالتحاق به.

- قارن بين مصاريف الجامعات

قبل الخضوع لتسجيل الرغبات لتنسيق الجامعات، يجب التعرف على الجامعات أو الكليات، وخاصة التي تقدم منحًا للطلاب المتفوقين، ومنها الجامعات الأهلية أو الخاصة، كما يمكن لدراسة الكليات والجامعات، تقدم منحا على المصروفات، وهذا يساعد على اختيار الكلية المتوفقة مع الحالة المادية.

اقرأ أيضا: منها عصير الليمون.. مشروبات طبيعية تقلل التوتر قبل نتيجة الثانوية العامة