الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:54 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 رسميا في هذا الموعد

نتيجة الثانوية العامة 2023
نتيجة الثانوية العامة 2023

أعلن الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم والمختص في شؤون التعليم، أنه سيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 صباح غدا الأحد، وسيتم الكشف عن أسماء الأوائل ونسبة النجاح.

وأضاف رفعت فياض، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصكفى، مساء اليوم السبت، أنه سيتم إتاحة النتيجة الرسمية للثانوية العامة2023 يوم الإثنين المقبل في جميع المدارس، بعد اعتمادها غدا الأحد.

وقال المختص في شؤون التعليم، إن نسبة النجاح في الثانوية العامة 2023 ستكون مفاجأة، مشيرا إلى أنها اقتربت في العام الماضي من 75% وزادت خلال العام الحالي إلى 78 %.

وأوضح أن الحاصلين على مجموع 95% فأكثر يقتربون من نسبة العام الماضي بمعدل 2.8%، موضحا أن مؤشرات الحد الأدنى للقبول كليات القمة ستكون قريبة من العام الماضي، معلقًا: "الهرم اتعدل بعدما كان مقلوب منذ بضع سنوات".

وأكد أن القوائم المعلنة بأسماء أوائل الثانوية العامة 2023 ليس لها أي أساس من الصحة، حيث إن وزير التربية والتعليم لم يعتمد أي أسماء أو نتائج حتى الآن، مشيرا إلى أن عدد الأوائل لهذا العام يقدر ما بين 36 و38 طالبًا وطالبة في الشعب الثلاث العلمي علوم والعلوم رياضة والأدبي، معظمهم من المدارس الحكومية والغالبية من البنات خاصة في القسم الأدبي.