الطريق
السبت 11 مايو 2024 11:26 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. الانتهاء من تجميع نتيجة الثانوية العامة 2023.. وتسليمها لوزير التعليم

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

ساعات قليلة، وتنتهي المرحلة الأخيرة من إعدادة النسخة النهائية من نتيجة الثانوية العامة 2023، وذلك بعدما تسلم مركز التصحيح المركزي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النتيجة من مختلف الكنترولات على مستوى محافظات مصر، وإعلان نسب النجاح للفصل الدراسي الثاني حيث تتراوح ما بين 87 إلى 79%.

تسليم النسخة النهائية من نتيجة الثانوية العامة لوزير التعليم

ومن المفترض أنه عقب الانتهاء من تجميع النسخة النهائية من نتيجة الثانوية العامة 2023، أن يتم تسليمها اليوم السبت، لمكتب الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم للإطلاع عليها ومناقشتها مع عدد من المستشارين، وذلك قبل اعتمادها رسميا.

وبحسب مصادر مطلعة داخل الوزارة، فمن المقرر أن يتم إرسال نسخة من نتيجة الثانوية العامة 2023، للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء للإطلاع عليها، وأيضا إرسال نسخة للدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي لتحديد الحد الأدنى للجامعات، وإعلان النتيجة في الساعات المقبلة.

اقرأ أيضا: موعد بدء المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2023، انطلقت في 12 يونيو الماضي، وانتهت في 13 يوليو الجاري، وشهدت بعض المواد حالة من الجدل بسبب صعوبتها الشديدة ومنها مادة الكيمياء، والتي أكد وزير التعليم أن النتائج بها مبشرة.